أنت هنا

عشر فرص لا تفوتها هذا الشهر

منذ 3 أسبوع ١ يوم

يشهد شهر ابريل عدد من الفعاليات والمؤتمرات المفيدة للمهتمين بريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا، وتسمح هذه الفعاليات لمجتمع ريادة الأعمال بالتواصل لبناء شبكة علاقات قوية وتطوير مهاراتهم والتعرف على كل جديد. إليك أهم فعاليات هذا الشهر:

1. حفل عرض سلسلة حلقات Womentum Series في مصر

في هذه الفعالية سيتم عرض أحد حلقات المسلسل الوثائقي الذي يروي رحلة المشاركون في مسرعة أعمال وومينتم [Womentum] والتي تنفذها شركة وومينا [Womena] وسيكون هناك فرصة للتواصل مع رواد الأعمال المختلفين وفريق عمل وومينا. لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه الفعالية وللحصول على تذاكر، اضغط هنا.

2.  هاكاثون مصر 2030

ينظم هذا الهاكاثون منصة رايزاب لريادة الأعمال وشركة بيبسيكو ووزارة التضامن الاجتماعي والأمم المتحدة، ويهدف الهاكاثون إلى إيجاد حلول رقمية تساعد في القضاء على الجوع والمساواة بين الجنسين تماشياً مع أهداف رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. سيكون هناك جلسة تعريفية عن الهاكاثون يوم 13 أبريل ويُعقد الهاكاثون من أيام 18 إلى 20 أبريل. لمعرفة المزيد عن الهاكاثون وكيفية التقديم، اضغط هنا.

3. آخر موعد للتقديم في برنامج Innovate Egypt التدريبي

يهدف هذا البرنامج إلى توفير التدريب والتوجيه والموارد التي يحتاجها المبتكرون ليتمكنوا من تطبيق أفكارهم في الأسواق. في هذا البرنامج، سوف تحصل الشركات الناشئة على التدريبات العملية وستتمكن من اختبار الأفكار والفرضيات وتكوين نموذج عمل والتفاعل مع فرق أخرى مشابهة من رواد الأعمال على مدى 8 أسابيع. لمعرفة المزيد من التفاصيل عن البرنامج، اضغط هنا.

4. قمة سيدستارز 2019

تُعقد القمة يوم 5 إبريل في مدينة لوزان بسويسرا وتعد احتفال رسمي بريادة الأعمال، وسيكون بها مجموعة من أهم الشخصيات في مجال الابتكار والتكنولوجيا من أكثر من 70 دولة ومسابقة ومعرض للشركات الناشئة وفرص للاستثمار.  يمكن لقراء إبداع مصر الحصول على خصم 20% على التذاكر العادية وتذاكر الخبراء. لمعرفة المزيد من التفاصيل عن القمة ولحجز التذاكر، اضغط هنا.

5. هاكاثون إديوهاك [EduHack]

هاكاثون EduHack عبارة عن مسابقة لمدة يومين هدفها الأساسي هو بناء قدرات طلاب الجامعات والمهتمين بالتعليم وتعريفهم بكيفية إنتاج الأفكار الإبداعية التي تساهم في تطوير التعليم عن طريق التكنولوجيا الحديثة. مسارات المسابقة تشمل تقنية الواقع الإفتراضي والواقع المعزز وإنترنت الأشياء والذكاء الإصطناعي وقواعد البيانات الضخمة. لمعرفة المزيد وللمشاركة في الهاكاثون، اضغط هنا.

6. جولات تيكني 2019 للشركات الناشئة والمشروعات المبتكرة في الصعيد

سلسلة فعاليات مجانية تقام على هيئة حملة ترويجية تجوب محافظات مصر المختلفة ليوم واحد هدفها تقوية وتمكين رواد الأعمال. ستجوب جولات تيكني محافظات أسوان وسوهاج وقنا والأقصر من أيام 30 مارس إلى 4 أبريل، وتشمل عرض لقصص لرواد أعمال الناجحين ومحاضرات من خبراء في مجالات مختلفة. لمعرفة المزيد من التفاصيل وللتسجيل، اضغط هنا.

7. المؤتمر الدولي الثامن للبرمجيات وهندسة المعلومات

يشارك في تنظيم هذا المؤتمر الجامعة البريطانية في مصر وبرعاية بنك الإمارات الوطني، وهو فرصة للباحثين والمحترفين للتواصل ونقاش أحدث التقنيات تطبيقات الكميبوتر وتطوير المهارات والوعي بأحدث الأساليب الهندسية. لمعرفة المزيد عن المؤتمر، اضغط هنا

8. ورشة عمل بلوكتشين - Blockchain from Zero to Hero

يشارك قسم علوم الحاسب وكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة وIBM Egypt وThinkBig في تنظيم ورشة عمل لتوفير الأساس النظري والتقني اللازم للبدء في تطوير تقنية بلوكتشين [Blockchain]. ستشمل ورشة العمل التدريب النظري والعملي وأمثلة واقعية لبعض المشاريع التي تعمل حاليًا. للتسجيل، اضغط هنا.

9. ملتقى طفرة #38: تصميم فحص البرمجيات

في هذا الملتقى، سيتمكن الحاضرون من التواصل مع الخبراء والزملاء المهتمين بالتكنولوجيا والحصول على الخبرة العملية ومقابلة المتحدثين، ويغطي الملتقى عدة مواضيع تشمل مقدمة عن الأوتوماتية وأنواعها وأدواتها. لمعرفة المزيد من التفاصيل وللتسجيل، اضغط هنا.

10.  ملتقى MoT الأول في القاهرة: اختبار عملي للهاتف الذكي

تنظم شركة إنستابج [Instabug] وMinistry of Testing (MoT) ، وهو أكبر مجتمع إلكتروني لفحص البرمجيات ودعم المبرمجين الملتقى الأول لMoT في القاهرة حيث سيتمكن الحاضرون من الحصول على التوجيه اللازم لفحص البرمجيات ومعلومات مفيدة للمهتمين بمجال التطبيقات الإلكترونية. لمعرفة المزيد، اضغط هنا.

مصدر الصورة: Dan Taylor/Heisenberg Media

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك