أنت هنا

تعرف على روبوتات CES 2019 المختلفة

يقام حدث (CES) Consumer Electronics Show هو حدث سنوياً بمدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقوم الشركات والمطورين بعرض ابتكاراتهم وابداعاتهم التكنولوجية والإلكترونية. يغطي الحدث مجموعة واسعة ومختلفة من المنتجات بدايةً من الهواتف الذكية وشاشات التلفاز والواقع الافتراضي والسيارات ذاتية القيادة وحتى المنصات الخاصة بالألعاب. سنتحدث في هذا المقال عن الروبوتات المختلفة التي رأيناها بمعرض CES هذا العام:

 1- Lovot Groove X

 Lovot هو اسم مكون من  (حب) love و (روبوت) Robot. علي غير العادة، لن يحضر لك هذا الروبوت كوب من الماء، أو يساعدك في أعمال المنزل، فهذا الروبوت مصنع خصيصاً لكي يكون رفيقك. يمكنك أن تحتضنه ويمكن للروبوت أن يقرأ لغة جسدك وأن يتتبع حركتك عن طريق الكاميرا الموجودة أعلي رأسه، بالإضافة إلي أنه يستطيع أن يكتشف لمسك له عن طريق المستشعرات الموجودة أسفل الغطاء الناعم الذي يغطيه.

مصدر الصورة: Groove - X

2- Pillar Learning Codi

إذا كنت تبحث عن معلم جديد لطفلك، فكودي [Codi] هو الحل. بحجمه الصغير يمكنك بكل سهولة أن تحمله بين يديك، كما تضئ أذنيه لإعطائه شكل جذاب. يمكن لكودي أن يغني لطفلك أغنية تعليمية أو أن يحكي له قصص ما قبل النوم، و يمكنه ايضاً ان يتصل بالواي فاي مما يسمح لك بتحديث الأغاني الخاصة به.

مصدر الصورة: Pillar Learning

3- Samsung Bot air

الروبوت الأول الذي أعلنت عنه سامسونج للوهلة الأولى ربما تظن أنه مجرد صندوق قمامة صغير، لكن في الواقع هذا الروبوت الصغير الذي لم يتعدى ارتفاعه ركبتيك هو روبوت معد خصيصاً ليقوم بتنقية الهواء داخل منزلك. آلية عمل الروبوت بسيطة للغاية، عندما تقوم بحرق شئ علي سبيل المثال داخل المنزل يتغير لون قاعدة الروبوت إلى الأحمر و يتجه للغرفة الموجود بها الهواء غير النقي ويقوم بتنقيتها، وعندما يعود الهواء نقياً مرة أخري يتحول لون قاعدة الروبوت إلي اللون الأخضر.

مصدر الصورة: Pocket-lint

4- Samsung Bot care

 الروبوت الثاني الذي أعلنت عنه سامسونج في الحدث، وهو روبوت صغير لمراقبة وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لك. يوفر الروبوت لك عدة مميزات منها أنه يتابع تنفسك أثناء نومك، إذا وضعت إحدي أصابعك على أحد المستشعرات سوف يخبرك بمعدل ضربات قلبك كما يذكرك بمواعيد الدواء الخاصة بك.


مصدر الصورة: Samsung

5- Samsung Bot Retail​

علي عكس باقي روبوتات سامسونج، Bot Retail هدفه هو العمل داخل المطاعم أو محلات التجزئة أو ما شابه. الهدف من الروبوت هو أن يعمل كنادل في المطاعم ومساعدتك في الطلبات الخاصة بك، أو العمل في محلات التجزئة ومساعدتك في ما تود الحصول عليه أو ما تبحث عنه. يستطيع الروبوت أن يجيب عليك باستخدام الأوامر الصوتية وعن طريق تعابير الوجه.

مصدر الصورة: Samsung

6- Samsung GEMS

هي مجموعة روبوتات قابلة للارتداء مصممة لمساعدة الأشخاص على الحركة حيث تتكون مجموعة روبوتات سامسونج GEMS من ثلاث فئات وهم : GEMS-H للفخذين، و GEMS-K للركبة، و GEMS-A للكاحل. لم تنتج النسخ النهائية القابلة للاستخدام بعد حيث ما عرضته شركة سامسونج بالمؤتمر كانت بعض النسخ التي ما زالت قيد التطوير.

مصدر الصورة: Samsung

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك