أنت هنا

أفضل 10 تطبيقات لتحديد الأهداف وزيادة الإنتاجية

منذ 6 شهر 1 أسبوع

إذا كنت تقوم بعمل القوائم التقليدية لتنظيم وقتك وإنجاز مهامك، ستجد أن التكنولوجيا الآن تقدم حلولاً متطورة تساعدنا على توفير الوقت والمجهود وزيادة الفاعلية. إليك عشر أدوات ستساعدك على التعرف على أهدافك بسهولة وإنجازها وتتبع أنشطتك:

1.Strides - سترايدز:
سترايدز يسمح لك بتغيير عاداتك عن طريق تتبع الوقت الذي تمضيه في أي نشاط مثل ممارسة الرياضة والإدخار والنوم. يسهل عليك هذا التطبيق متابعة عمل الخطة يوميًا كما يمكنك وضع تنبيهات كي لا تنسى المتابعة اليومية لخطتك. وتكون بياناتك متزامنة وموصولة مع حسابك، مما يتيح لك رؤية آخر الإحصائيات والتطورات.

2. تودوست- Todoist:
مدح المستخدمون هذا التطبيق لأنه يظهر جميع مهامك في مكان واحد، ويندمج مع الأدوات الأخرى بسهولة. يمكنك استخدام هذا التطبيق على أي جهاز حتى بدون إنترنت، ويمنحك القدرة على التعاون مع الآخرين لوضع الخطط والعمل عليها بأفضل السبل.

3. جولسكيب - Goalscape:
برنامج لوضع الأهداف يساعد على تحديدها والعمل عليها وتحقيق أكثرها أهمية في الأعمال التجارية والتدريب والتعليم، يسمح لك بإعداد عرض مرئي لأهدافك ومهامك ويسمح لك بمشاركة أهدافك مع أي شخص يمكنه أن يساعدك على تحقيقها.

4. iMindmap - آي مايند ماب:
برنامج لتخطيط المشاريع ورسم خرائط العقل التي يمكن أن تساعد في العصف الذهني ويهدف إلى تمكين المستخدمين من استغلال كل إمكانياتهم. هذا البرنامج يجعل تخطيط المشاريع أمراً بسيطاً عن طريق إعداد عروض مرئية لكل المعلومات ويسمح لك بإيجاد أفضل الأفكار عن طريق تنظيم أفكارك بشكل مرئي.

5. إني دو - Any.do:
يُظهر هذا التطبيق المهام اليومية والفعاليات المهمة في مكان واحد وهو تقويم شهري. تلقى هذا التطبيق ردود فعل إيجابية لسهولة استخدامه كما تلقى جائزة على تصميمه.

6.  ATracker:
يمكن أن يساعدك هذا التطبيق على تتبع الوقت الذي تحتاجه لإنجاز المهام حتى لا تضيع وقتاً على أي شئ لا يستحق. وستكون قادرًا على مشاهدة أعمالك اليومية بشكل بياني وسيعطيك التطبيق صورة أكبر عن نشاطاتك خلال الأسبوع أو الشهر الماضي وحتى وقتك الحاضر.

7. فوكس بوستر - focusbooster:
يستند هذا التطبيق على طريقة بومودورو، وهي طريقة لإدارة الوقت تقوم بتقسيم العمل على فترات قصيرة تفصلها استراحات.  ويستهدف الأفراد الذين يميلون للمماطلة ويشعرون أن المهام صعبة التنفيذ، وهو مصمم لتعزيز التركيز والتخلص من أي قلق قد يتكون لديك نتيجة لضغوط الوقت.

8. وندرليست - Wunderlist:
هذا تطبيق عام لإدارة المهام وهو فعال جداً لتغيير العادات وتحقيق الأهداف بعيدة المدى، ويمتاز بأنه يسمح لك بتقسيم الأهداف الكبيرة إلى مهام فرعية. وإذا أردت تحقيق مهام بالتعاون مع فريق فإن هذا التطبيق يسمح بمشاركة عدد من المستخدمين.

9. ريسكيو تايم  - RescueTime:
يمكنك هذا التطبيق من تضييع الوقت، حيث يراقب استخدامك للهاتف ويحدد لك الأنشطة التي تستهلك وقتك بشكل كبير ويعرض لك الإحصائيات في أشكال بيانية تستطيع من خلالها المقارنة بين الأنشطة المختلفة التي تستهلك أغلب وقتك.

10. سيلف كونترول - Self Control:
يتيح لك هذا التطبيق كتابة قائمة بالمواقع التي تشتت تركيزك كمواقع التواصل الاجتماعي، ثم كتابة الفترة الزمنية التي تريد أن تبقى هذه المواقع محجوبة عنك. سيساعدك هذا كثيراً في التركيز على عملك الذي تقوم به ورفع إنتاجيتك.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك