You are here

7 مساحات عمل بالمنيا لدعم الفنون وريادة الأعمال

توفر مساحات العمل المكان المناسب لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبدعة للعمل والتفاعل والاجتماع لمشاركة وجهات النظر للتوصل لأفضل الأفكار والاستراتيجيات. كما يمكن لأصحاب العمل الحر متابعة أعمالهم  في مساحات العمل التي توفر العديد من المميزات مقارنةً بالأسعار المطلوبة.

هذا المقال دليلك للعثور على مساحات عمل إذا كنت أحد رواد الأعمال أو أصحاب الأفكار المبدعة أو الأعمال الحرة في محافظة المنيا. إليك قائمة مساحات العمل المشتركة المتاحة فى المنيا ومواعيد عملها وعنوانها:

1. كلاود - Cloud Co-working Space:

كلاود هي أول مساحة عمل مشتركة في المنيا وتم تأسيسها عام 2014. تركز كلاود على ثلاثة مجالات وهي ريادة الأعمال والتصميم والتكنولوجيا. تسعى كلاود إلى تعزيز ريادة الأعمال والتقنية في المنيا وتطبيق أفكار رواد الأعمال على أرض الواقع وتحويلها إلى شركات ناشئة ومساعدتهم على الحصول على تمويل من خلال إيصال أفكارهم ومشروعاتهم لحاضنات الأعمال والمستثمرين.

يوجد بالمكان ثلاث قاعات بالإضافة إلى سطح مناسب للأنشطة والاجتماعات وأماكن مفتوحة للتعلم والمذاكرة وإنترنت وتكييف بالقاعات.

العنوان: شارع عبد العال الجارحى امام الكوبرى العالى.

مواعيد العمل يومياً ماعدا الجمعة من الساعة 9 صباحا وحتى 11 مساء.

 2. تشابيك - Tashabik:

منصة عمل ومساحة تشاركية تأسست عام 2015 هدفها تعزيز التواصل وتفعيل دور رواد الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى والفرق والمبادرات ذات الأفكار الرائدة لإقامة شبكة تقدم الدعم والتشجيع لكل عناصر المجتمع.  يوجد بها أربع قاعات مجهزة للمذاكرة والتعلم وورش تدريبية وقاعة للفتيات فقط.

العنوان: 57 شارع نفرتيتي بأرض سلطان.

مواعيد العمل على مدار الأسبوع من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً.

3. باك باكرز زون - [Backpackers Zone]:

مساحة عمل مشتركة تأسست عام 2015 توفر جو مناسب للطلاب للمذاكرة كما تنظم رحلات خارج البلاد وتقدم استشارات ونصائح لمحبي السفر. تحتوى على خمس قاعات مجهزة قادرة على استيعاب 160 طالب.

 مواعيد العمل تبدأ 8 صباحاً.

العنوان: أبراج الجامعة أمام جمعية الشبان المسلمين.

4. كو سكاي - Co-Sky:

هي أول مساحة عمل مشتركة للفتيات بالمنيا تأسست عام 2017 وتوفر لهن جو من الخصوصية يسمح بالمذاكرة والتركيز وطلب المشروبات والوجبات كما تقدم ورش عمل للتصوير ودورات تعليمية أخرى. يوجد بها نادى سينما ومكتبة بالإضافة إلى ثلاث قاعات بقدرة استيعابية 80 فرد.

العنوان: 39 شارع الخلفاء.

مواعيد العمل: 10 صباحاً وحتى 10 مساء.

5. روزيتا - Roseta:

توفر مساحة عمل روزيتا مكان مناسب لطلاب كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات للعمل على مشاريعهم. يتوافر في روزيتا كل الأدوات والمكونات الإلكترونية التى يستخدمها أصحاب المشاريع كما توفر لهم الدعم التقنى. بدأت روزيتا  فى فبراير الماضي واليوم تطورت وأصبح بها أكاديمية علمية توفر المحتوى الهندسى كما أن بها مساحات عمل لرواد الأعمال.

العنوان: شارع أسواق الأتحاد بجوار جمعيه الفتح بعدنان - عماره 8 - الدور الارضى.

مواعيد العمل : من 12 ل 10 يوميا ماعدا الجمعه من 10 ل 6.

 6. دوار الفنون - Dawar El Fnoon:

دوار الفنون هو أول مركز فني ثقافي مستقل بالمنيا معتمد من المورد الثقافي، وكيل الهيئة المصرية العامة للكتاب وتأسس عام 2011 . يتمثل دوره في محاولة النهوض بالفن بصعيد مصر مع المحافظة على التراث وفتح مساحة ثقافية فنية لكافة الفنانين لتقديم عروضهم وتجاربهم الفنية مع العمل على إكسابهم الأدوات الفنية وتشبيكهم مع بعضهم البعض، إلى جانب بناء جمهور مثقف يحترم الفنون. يأتي ذلك من خلال تنظيم لقاءات ثقافية ومهرجانات فنية وورش عمل. كما يوفر دوار الفنون مساحة للعمل والمذاكرة من خلال قاعات وغرف مجهزة بطاقة استيعابية 65 فرد.

مواعيد العمل تبدأ من الساعة: 11:00 صباحاً وحتى الساعة: 10:00 مساءاً.

العنوان: 44 شارع بن الخصيب، أمام مطعم كربيانو أعلى مجوهرات المصري، المنيا.

7. جرافيتى - Graffity:

تأسست جرافيتي عام 2015 وهي مساحة عمل حُرّة لإكتشاف وتدريب وتنمية المواهب ومساحة عمل مشتركة تستهدف الطلاب والعاملين المستقلين. توفر جرافيتي جو مناسب للمذاكرة والعمل بالإضافة إلى مسرح مجهز وستوديو خاص ونادى كتاب يحتوى على العديد من الكتب والمجلات . يوجد قاعتين تسع 70 فرد من ضمن موارد أخرى.

مواعيد العمل تبدأ من الساعة: 10:00 صباحاً وحتى الساعة: 10:00 مساءاً.

العنوان: حي شلبي، خلف مدرسة الراعي الصالح، بجوار مكتبة أقرأ، المنيا.

Submit Your Article Now Send Your Feedback