أنت هنا

8 خطوات تساعدك في الحفاظ على أمان وخصوصية اجتماعاتك على زووم

في الآونة الأخيرة وبسبب استخدامنا الدائم لتطبيق زووم للاجتماعات عبرالإنترنت، وقعت ضحية ومعي 32 مشارك لما يطلق عليه هجوم “Zoombomb”، حيث انضم شخص مجهول لاجتماعنا وقام بمشاركة مقاطع فيديو إباحية على الشاشة، حتى تمكنت في النهاية من إنهاء الاجتماع، لم يكن لدي أي معرفة مسبقة عن هذه الظاهرة، لقد كانت واقعة مخيفة ومقززة ومربكة بالنسبة لنا جميعًا.

وقد حاولت بطبيعة الحال البحث عن تفسير لما حدث، وعلمت أنه تهديد خطير بالفعل ليس فقط لتطبيق زووم والذي لا يزال تطبيق الاجتماعات الافتراضي المفضل لي، بل لكل مقدمي الخدمات المماثلة مثل جوجل هانج اوت.

 وأرغب في مشاركة ما تعلمته عن كيفية الحفاظ على الأمان والخصوصية للاجتماعات عبرالإنترنت من خلال هذه المدونة، وأرجو منكم مشاركتها بأي شكل تريدونه مع كل من تعرفونه، فنحن نريد أن يتعلم أكبر عدد من الأشخاص كيفية حماية بياناتهم واجتماعاتهم، يكفي أن تفكر في أن هذا الأمر قد يحدث مع عائلتك أو أطفالك وستعرف خطورته.

لذلك دعونا نتحدث عن كيف يمكنك الحفاظ على خصوصية وأمان اجتماعاتك وورش العمل الافتراضية الخاصة بك.

قبل الاجتماع

  1. لا تستخدم نفس الهوية الشخصية في كل الاجتماعات، بل عليك تغييرها مع كل اجتماع جديد، وذلك سيقلل من احتمال أن يتمكن شخص ما من معرفة هويتك الفعلية. على الرغم من أن هؤلاء المتسسلون يستخدمون طرق عشوائية لخلق هويات شخصية والانضمام للمجموعات بهذه الطريقة.
  2. وللسبب السابق عليك حماية اجتماعاتك بكلمة مرور، فهي طريقة تمنع أي شخص من الانضمام للاجتماع حتى لو كان لديه هوية شخصية صحيحة، فلن يكون لديه كلمة المرور.
  3. لا تقم أبدًا بمشاركة هوية الاجتماع أو كلمة المرور الخاصة به بشكل عام (كوسائل التواصل الاجتماعي)،   لمنع أي شخص من معرفتها عن طريق الصدفة، بل عليك أن تقوم بدعوة الأشخاص مباشرة للمشاركة.
  4. لا تسمح للآخرين بالمشاركة في الاجتماع قبلك، وقم بالموافقة على دخول الأشخاص بشكل شخصي، وبذلك ستحافظ على خصوصية وأمان الجميع.

أعرف ما تفكر فيه..."هذا يزيد الأمر تعقيدًا ويفقد العنصر الطبيعي لاجتماعاتنا"، وأوافقك على ذلك، ولكن السلامة تأتي أولاً.

أثناء الاجتماع

  1. يمكنك أن تطلب مساعدة من شخص ما في الاجتماع لإدارة المشاركين، وغرفة الدردشة وغيرها، سيساعدك ذلك أيضًا على التخلص من أي متجسس أو مخترق للاجتماع بسهولة.
  2. يمكنك أيضًا تعطيل ميزة مشاركة الشاشة لدي المشاركين في الاجتماع إذا لم يكن هناك حاجة لها.
  3. بعد فترة زمنية محددة أو إذا انضم جميع المشاركين المفترض مشاركتهم في الاجتماع فاغلق الاجتماع، وبهذه الطريقة، لا يستطيع أي شخص آخر أن يدخل.
  4. حافظ على تفكيرك الإيجابي، إنه عالم جديد غريب، ولكنه يقدم لنا الكثير من إمكانات النمو (الشخصية) أيضا.ومع التقنيات والاتجاهات الجديدة، تنشأ دائمًا تهديدات جديدة أيضًا. فلنتبنى هذا معًا، ونعلم بعضنا بعضًا ونتقن هذه المرحلة بموقف متفائل.

 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك