أنت هنا

7 خرافات اجتماعية تتسبب في تراجع المؤسسات عن التقدم(الجزء الثاني)

منذ 6 سنوات شهر واحد

عندما بدأ توني بينغهام ومارسيا كونر، المؤلفان المشاركان في طريقة التعلم الاجتماعي الجديد، بالتحدث مع المؤسسات حول الاستفادة من القوى الطبيعية للموظفين والتعلم من بعضهم البعض وسمعوا المزيد عن تحدياتهم أكثر من فرصهم. وفي حين أن بعض هذه العقبات كانت قضايا حقيقية تحتاج أن يواجها القادة لكي يدفعوا منظماتهم إلى الأمام، فإن العديد منها كانت خرافات، مدعومة بممارسات قديمة وخوف من فقدان السيطرة.

على سبيل المثال، غالباً ما تحدث الناس عن التعلم الاجتماعي باعتباره ممارسة جديدة بشكل كبير، مما يشكل تحديا للطريقة التي يتم بها تقديم التدريب. في الواقع، التعلم الاجتماعي هو النهج الذي حدث دائماً مع دورات بقيادة المدربين، كما قارن المتعلمين تجاربهم مع بعضهم البعض، وطرحوا الأسئلة ووضعوا معلومات جديدة في سياق وظائفهم. الجديد هو استخدام أكثر من 80٪ من السكان لأدوات وسائل الإعلام الاجتماعية التي تتجاوز الآن عملية التعلم.

في الكتاب، يشجع بينغهام وكونر الناس في المنظمات على الاتصال والتعاون والعمل مع بعضهم البعض - في بعض الأحيان حتى من دون أدوات رقمية - والنظر في الخرافات المسببة في تراجع الناس والمنظمات عن التقدم.

تحدثنا في الجزء الأول من المقالة عن الأربع خرافات التي تتسبب في تراجع المؤسسات عن التقدم. في الجزء الثاني من المقالة سنكمل الخرافات التي تعوق تقدم المؤسسات.

5- التعلم الاجتماعي دائماً غير رسمي

تميز العديد من المنظمات الاختلافات في الأدوار في وسائل الاعلام الاجتماعية من خلال تعيين "مؤثرين" محددين يتم النظر إليهم كشخصيات السلطة أو نماذج يحتذى بها حتى داخل مجتمعات وسائل الإعلام الاجتماعية. هذا يحدث في كثير من الأحيان في العادي. على سبيل المثال، اكتسب السياسيون أو الممثلون المشهرون الآلاف أو حتى الملايين من الأتباع على وسائل الإعلام الاجتماعية الذين يتطلعون إلى وظائفهم للإرشاد والإلهام ولا يعني تفاعلهم مع عامة الناس فقط أن نفوذهم أقل قوة. 

6- تنجح فقط في البيئات المهنية

غالباً ما ترغب المنظمات في تقديم مجتمع أو مجموعة أدوات اجتماعية لموظفيها ولكن لا تريد أن تخرج المحادثات خارج مواضيع تجارية محددة ويسعى الناس كمخلوقات اجتماعية إلى إنشاء علاقات هادفة مع الآخرين. على الرغم من أن معظم المحادثات يجب أن تُركز على المهنية، الاتصالات عبر الموضوعات وبناء العلاقات والثقة في بعض الأحيان أكثر فعالية من التركيز فقط على المجالات ذات الصلة بالوظيفة.

 7- لا تؤثر عليك

في هذه اللحظة، شعبك يتعلمون بالفعل من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية. أنهم يتواصلون من خلال طرق قوية. والسؤال هو، هل يمكن أن تعترف وتقدر وتستفيد من القوة الكامنة في هذا المستوى الجديد من الاتصالات؟ 

هل تريد أن تسهل أو تضعف الأمر؟ هل تريد أن تلعب دوراً في ما وكيف يتعلم الناس؟ أو هل تريد محاولة إيقافهم؟ ستقيدهم؟ أم ستحررهم للقيام بالعمل الذي تم التعاقد معهم للقيام به، وسوف تفعل ذلك معهم؟ كان القرن العشرين حول الريادة مع التكنولوجيا والأدوات. القرن الحادي والعشرين هو حول الريادة في عالم متصل وتجاهل هذا الواقع الجديد سوف يتركك متأخرًا عن عالمنا هذا.

 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك