أنت هنا

5 نصائح هامة لرواد الأعمال بناءً على العديد من التجارب الناجحة

ريادة الأعمال قد تكون رحلة صعبة وطويلة لكثير من الناس. البعض يحالفهم الحظ وينجح في المرة الأولى والبعض الآخر يواجه العديد من التحديات في البداية. رحلة ريادة الأعمال، مثل  حياتنا، بها العديد من اللحظات السعيدة عندما يحقق صاحب المشروع أهدافه ويطور أعماله الخاصة؛ و بها ايضاً العديد من اللحظات الصعبة لأن ريادة الأعمال مثل اللعبة الخطيرة. ولكن الحقيقة أن رواد الأعمال الناجحين يفهمون الحقائق البسيطة حول كيفية تحقيق التوازن بين حياتهم الشخصية وأعمالهم التي يعيشون بها. فيما يلي خمس نصائح لرواد الأعمال الطموحين:

1. لا تخاف من الفشل

يمكن أن يكون الفشل محرجًا، وفي الحقيقة نحن جميعًا نخشى من  الفشل لأن هذه هي الطبيعة البشرية. يجب أن الفشل ليس مضاداً للنجاح لأنك بذلت جهودًا و تعلمت من هذا الخطأ، ولكن مضاد النجاح يعني أنك لم تتخذ الإجراء الصحيح لتحقيق هدفك.

في الواقع، هناك احتمالية أن يكون أكبر إنجاز في حياتك سببه خطأ في الماضي. يمكن هذا الفعل الغير صائب الذي اعتقدته سبب في فشلك أن يساعدك في تعلم درس يمكن أن يغير مستقبلك تمامًا. يقول جون بويتنوت، وهو مستشار ومستثمر في الوسائط الرقمية، "عندما تفشل ان تعمل ، فإنك تفشل ان تتعلم."

2. ثق بنفسك وحدسك ورؤيتك

بما أن ريادة الأعمال لعبة محفوفة بالمخاطر يجب أن يتمتع كل رائد أعمال بالثقة بالنفس والحكمة لحساب هذه المخاطر. يجب عليهم وضع معايير عالية جدًا لأنفسهم ليكون لديهم ميزة تنافسية. يجب أن يحاسبوا أنفسهم بدلاً من تقديم الأعذار للأداء المتوسط​​. ابحث عن طرق للوصول أهدافك المهنية.

النصيحة الرئيسية هي أنه يجب ألا تستسلم أبدًا لأنك دائمًا لديك قدرة على تحقيق حلمك. يقول جاسون جريل مؤسس JGrill Media ، "عندما يكون هناك عائق في الطريق ، لا تستسلم. ابحث عن طريقة للتغلب عليه ، أو وسيلة للتواصل بشكل أفضل مع أفكارك لجعل الأمور تعمل."

3. اجتهد في العمل وأعط نفسك وقت للراحة

تستهلك ريادة الأعمال الكثير من الوقت، ويمكن لرجال الأعمال أن يعملوا لساعات طويلة أكثر من الموظفين العاديين، ولكن لا تضحي بالعائلة والحياة الاجتماعية والمرح. حتى لو كنت تجتهد في العمل وإذا كنت تكرس كل وقتك له، قد يؤدي ذلك إلى الإخفاق في عملك. وبالتالي، ستكون قد فقدت عملك وعلاقاتك الأسرية.

قم إدارة وقتك ومنح نفسك فترات راحة وأيام عطلة. خذ وقتك للاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء. جون رامبتون رجل أعمال وهو مؤسس Calendar، يقول في مقالته "دروس الحياة السبعة من رحلتي في ريادة الأعمال"، "حتى لو كانت أعمالك التجارية  صعبة مثل الصخور القوية ، فأنت بحاجة إلى قضاء بعض الوقت مع عائلتك وأصدقائك. لكي يتمكن عقلك من اتخاذ قرارات أفضل"

4. قم بتمكين بناة الإمبراطورية الخاصة بك

لا يمكن أن يخلق رائد أعمال بيئة عمل ناجحة بمفرده فقط، ولكن ايضاً بمجهود فريقه، كما يجب أن يُعِدّ رائد الأعمال الناجح بيئة عمل تسمح لكل أفراد فريقه أن يحققوا اي إنجازات يرغبون بها. لا يمكن لرائد الأعمال أن يتمكن من جذب أفضل المواهب إذا لم يكن لديه بيئة عمل تسمح لكل أفراد الفريق بالازدهار.

"أحيط نفسك بأشخاص أكثر ذكاءً منك" ، مقولة لكولن بايل، مؤسس Cru Kafe. عندما تبدأ في إدارة شركتك بثقة يجب أن تعمل  بطريقة تخدم فريقك وعميلك، فسوف تستطيع أن تجذب المواهب العليا وبناء إمبراطورية حقيقية قائمة على الحقيقة والولاء والوئام، ويمكن أن تقف أمام اختبار الزمن.

5. الأمانة

كلمتك يجب أن تكون الرابطة الخاصة بك. الصدق التام في الأشياء الصغيرة ليس بالشيء القليل على الإطلاق. الصدق والأخلاق والنزاهة والقيم والأخلاق؛ انهم جميعا يحملون نفس المعنى. في تقدير منظم المشروع، يمكنك استبدالها لأنها جميعًا تنقل السمة الفردية التي تحدد ما إذا كان يمكن الوثوق بشخص أو مؤسسة. تقل امانتك مع الاخرين الصورة الحقيقية لشخصيتك وشركتك، حتى تتمكن من بناء علاقة غير قابلة للكسر بينك وبين عملائك.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك