أنت هنا

4 مساحات عمل بمحافظة الإسماعيلية

تتميز محافظة الإسماعيلية بوجود أربعة من أفضل مساحات العمل على مستوى الجمهورية، فيوجد بهذه المساحات عمل مميزات وخدمات مختلفة تساعد الطلبة ورواد الأعمال والأطفال على العمل في بيئة مريحة للأعصاب. إليك أسماء مساحات العمل ومميزات كلٍ منها:

1. مساحة مـٌكـعـب - Mok3b Co-Working Space

 

هي أول مساحة عمل مشتركة بمدينة الإسماعيلية. تأسست في عام 2015، وتتعاون المساحة مع مؤسسات ثقافية وتعليمية وعلمية محلية وعالمية لتقديم فرص وخدمات أكثر لمجتمع المساحة.

يساعد تواجد المساحة بقلب المدينة على توفير بيئة عمل مناسبة لعقد فعاليات واجتماعات الشركات والأنشطة الطلابية، بالإضافة إلى دعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والعاملين المستقلين عن طريق إرشادهم عملياً. توسعت المساحة حديثاً لدعم المبتكرين والصانعين بمدن القناة لزيادة تأثيرها المجتمعي.

2. مركز تدريب سيڤن زوون - Seven Zone Training Center​

يتميز مركز سيڤن زوون بموقعه المتميز المطل على نصف المحافظة تقريباً لأنه يتواجد بأعلى ارتفاع في المنطقة المحيطة، ويوفر هذا إمكانية تنفيذ أي نشاط في جو هادئ بعيد عن الإزعاج.

تشمل الأنشطة التي يقدمها سيفن زوون ورش عمل في مجالات مختلفة أكاديمية واليدوية، ويقدم خدمات هندسية كثيرة مثل التصميمات الهندسية وتصميم مواقع الانترنت والبرمجيات، كما يحتضن ويرعى مشاريع التخرج المختلفة للطلبة الجامعيين. أسعار سيڤن زوون بسيطة وفي متناول الجميع وبه نظام اشتراكات مريح.

3. فاب لاب إسماعيلية - Fab Lab Ismailia

هي مساحة التصنيع المشتركة الأولى في مدينة الإسماعيلية للمهندسين والطلبة والهواة من جميع الأعمار، وهي جزء من فاب لاب مصر ومعامل تصنيع فاب لاب حول العالم التابعة لمؤسسة فاب [Fab Foundation].

يقدم فاب لاب الإسماعيلية دورات تدريبية متخصصة لكافة الأعمار في الإلكترونيات والبرمجة والطباعة ثلاثية الأبعاد والتقطيع بالليزر وحلقات نقاش العلمية وهندسية والاستشارات الهندسية والتصنيعية.

4. مساحة عمل ايكو مارين - Ecomarine TEC

تحتوي إيكو مارين على مساحات عمل خاصة للطلاب وقاعات محاضرات واجتماعات مجهزة وقسم خاص بالرحلات العلمية والترفيهية، كما تقدم العديد من الخدمات منها توريد جميع المكونات الالكترونية [Electronic Store] وطباعة ثلاثية الأبعاد 3D لجميع الأشكال والمجسمات وتصميم وتنفيذ النماذج الأولية وتوريد وتركيب ودعم فنى لمشاريع التخرج الهندسية.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك