أنت هنا

ملكاوي MILKAWY - أول نظام تتبع لإدارة تجميع وتوزيع الألبان فى مصر

منذ 7 شهر 4 أسبوع

ملكاوي Milkawy هي إحدى الشركات الناشئة فى مجال صناعة الالبان، أسسها ثلاثه من شباب رواد أعمال في الصعيد هم محمود مالك وأحمد جمال ومحمد على. يعتبر ملكاوي هو أول نظام ذكى لإدارة تجميع وتوزيع الألبان فى مصر. تنحصر المشكلة الأساسية التي يحاول التطبيق حلها في سوء إدارة تجميع وتوزيع الألبان التي قد تؤثر على جودة المنتجات عند وصولها للمستهلك. هناك عدة أسباب أدت إلى حدوث ذلك منها:

  • عدم وجود وسيلة إتصال فعّالة وسهله بين المزارع (المُنتِج الأول) والمجمعين مما يجعل عميلة التجميع معقدة وتأخذ وقت أكبر مما يلحق الضرر باللبن المُجمّع.

  • كـل الحسابات بين المزارع والمجمع ومراكز التجميع ورقية ولا يتم مراجعتها من قبل الطرفين مما يعرضها للتلف أحيانًا أو تغيير الحسابات دون علم الطرف الآخر.

ملكاوي يعمل على ربط عملية التجميع والتوزيع التى تتم بين مراكز التجميع ومزارع الالبان من خلال تطبيق محمول يتم استخدامه لتقديم العديد من الخدمات والمميزات التى تسهل هذه العمليه والتى تضمن الكفاءة والجودة وزيادة الإنتاجية وتتبع جميع مراحل إنتاج الألبان بدايةً من المزارع حتى الإنتاج والتوزيع.

حصل ملكاوي على دعم يصل لـ ٢٠٠ ألف جنية من مبادرة رواد النيل والمصرف المتحد وسوف يتم احتضان المشروع في إحدى حاضنات الأعمال التابعه للمبادرة. يستعد ملكاوي فى الفترة المقبله لدخول مجال صناعة الألبان بقوة من بوابه التحول الرقمى وتطوير سلاسل القيمة في صناعة الألبان في مصر وتكوين خريطة مصر لتوزيع وتجميع وإنتاج الألبان.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك