أنت هنا

مايكروسوفت هولولينز ضد نظارة جوجل

تم إعادة نشر هذه المقالة من : Innovation Excellence

لابد أن أبدأ بهذه الكلمة، لأنني لست متأكدًا كيف أصف ما أنتجته مايكروسوفت من بحثها في مايكروسوفت هولولنز كجزء من إعلان مايكروسوفت 10

وكما أقول في العنوان، إذا شاهدت الفيديو أدناه سترى أن مايكروسوفت حطمت عدستي نظارة جوجل. ولا أعتقد أن هنالك مصادفة أن جوجل أغلقت مشروع جوجل جلاس قبل إعلان مايكروسوفت ببضعة أيام فقط.

كنت قد قلت من البداية أن جوجل جلاس لم يكن مقدرًا لها أن تستمر كمنتج للمستعلك لأنها تبدو سخيفة وتكلف الكصير من المال، بالإضافة لأنها لا تتاسب مع حياة الناس كثيرًا -أو تضيف لها أصلًا-. أغلقت جوجل مؤخرًا برنامج جوجل جلاس بينما كانت تحاول إصلاح أوجه القصور فيه.

أما مايكروسوفت هولولنز من ناحية أخرى، إذا كنت قد قرأت (القيمة هي أهم ما في الابتكار) فسترى سريعًا بعد مشاهدة هذا الفيديو أن إمكانيات مايكروسوفت في الابتكار تحقق الثلاث مكونات الأساسية في معاييري لتوقع الابتكار الناجح:

1- خلق القيمة: فهي تأخذ الأشكال ثلاثية الأبعاد من شاشتك وتجلبها لبيئتك المحيطة بالإضافة إلى أنها تسمح لك بالتفاعل معها (إن عقلي يزدحم بكل التطبيقات المذهلة لشيء كهذا!)

2- ترجمة القيمة: شاهد الفيديو. سيصدمني كثيرًا إذا كنت لا ترى كيف سيتناسب هذا مع حياتك الشخصية ومع الكثير من المهن وسيمكن أصحابها من بناء نماذج رائعة دون الحاجة لبناء أي شيء فعليًا (لتأخذ شركات الطباعة ثلاثية الأبعاد حذرها!).

3- الوصول للقيمة: قامت مايكروسوفت بالتواصل مع شركاء لتضيف مزيدًا من القيمة لما يبدو فعلًا أنه منصة وليس منتجًا.

تتحفظ مايكروسوفت بشأن إعلان موعد إطلاق هولولنز، لكن بعض الناس يتوقعون أنها ستكون متاحة حول وقت إطلاق ويندوز 10، والذي لا تعلنه مايكروسوفت بوضوح أيضًا بقولهم "لاحقًا هذا العام". وأعتقد أنهم يعنون الربع الرابع أو الثالث من العام اعتمادًا على أداء النسخة التجريبية في السوق.

ما رأيك إذًا في مايكروسوفت هولولنز؟

تم نشر هذه المقالة اولا علي:  Innovation Change Strategy

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك