أنت هنا

فن الإلقاء: البدايات

قم بتدريب نفسك، ورتب كلامك لكي تعرض فكرتك بشكل واضح، ولكن هل عرض الفكرة بشكل تجاري يضمن أن لك تحصل على الاستثمار المطلوب؟ هناك الكثير من الشركات تتنافس على عدد قليل من المستثمرين. وهناك شيء واحد يمكنك القيام به لضمان الحصول على اهتمامهم: أجذب انتباههم بسرعة.  يستغرق المستثمر عدة ثوان لكي يقرر إما أن يستمع إليك - التالي من  قائمة طويلة من أصحاب الأفكار- أو العودة إلى التحقق من البريد الإلكتروني الخاص به.

المقدمة هي المفتاح

قد يستمع المستثمرون إلى العديد من القصص والعروض لرواد الأعمال الذين يريدون جمع الأموال، مما يعني أنهم من السهل عليهم معرفة إن كنت تقلد غيرك أم لا. إذًا ماذا تفعل؟ أستغل بداية كلامك. أجذب الانتباه بمقدمة مُخْتَصَره . إنشاء بداية قصيرة، وهذا سيساعد أن لا يكون مُمِلّ، ولكنك أيضًا ستصل إلى صلب الموضوع، وهذا هو الهدف من فكرتك.

ما يجب أن يتضمنه العرض؟

  • عرف نفسك في أقل من ٥ دقائق.
  • المشكلة التي تحلها.
  • كيف يمكن لفكرتك أن تحل المشكلة ؟​

يجب أن لا تزيد المقدمة عن ٢٠ كلمة. فكر.. هل هي بسيطة جدًا؟ هذه هي الطريقة. المقدمة هي بداية الحوار، وليست نهايته. الأمر لا يتعلق ببيع شيء أو طلب شيء من المستثمر. ولكن الغرض من هذه البداية القصيرة هو إثارة الاهتمام، مما يتيح مساحة لطرح الأسئلة والمشاركة في الحوار الذي ُينشئ علاقة تجارية طويلة. وفي نهاية المطاف، فإن الهدف هو أن الشخص الآخر يعرف المزيد عن عملك وفكرتك وكيف يمكن أن تساعدهم.

ولكن المقدمات القصيرة ليست مهمة فقط للمستثمرين، ولكن من للتواصل والتطور معهم. فكيف سيتمكن شخص أن يخبر أحدًا اخر عن المنتج الخاص بك إن لم يتمكنوا من وصفه في بضع كلمات؟ لأن الناس في حاجة إلى طريقة بسيطة لنشر عملك، وها هي كلمة ذكية وبسيطة يجب أن تكون في مقدمتك:  مفهوم الفكرة.

أجعل كل كلمة لها معني.

ما هو المنتج الخاص بك؟ ماذا يفعل ؟ من يحتاج إليه؟ الكثير من الأسئلة التي يجب الإجابة عليها في ٢٠ كلمة. ولكن من الممكن أن يجيب مفهوم الفكرة على كل الأسئلة في غضون كلمات. وهو يمثل جوهر العمل في عبارة واحدة. وها هي بعض الأمثلة لبعض الأفلام ذات مفهوم الفكرة:  

  • محامي أُجبر على قول الحقيقة لـ٢٤ ساعة: كذاب كذاب.
  • ماذا لو كبر بيتر بان ؟ خُطَّاف.
  • فيلم رعب في المحيط: الفك.
  • حديقة الديناصورات: جارسيك بارك؟
  • أنه يعيش يوم من حياته، مرارًا وتكرارًا: يوم جرذ الأرض.

يجب أن تجعل مفهوم الفكرة عرضك يبدو فريد من نوعه وتتعلق بشئ ما في نفس الوقت. استخدامها لكي تخطف اهتمام الناس في ٢٠ كلمة في البداية التي تصف المنتج الخاص بك ورؤيتك.

وأخيرا، إعطاء جمهورك شيءً يبقى معهم.

المقدمة هي فرصتك لتقديم أوضح وأكثر إيجازا لشرح عملك. أجعل للـ٢٠ كلمة معنى. اجعلهم كلمات فريدة من نوعها وكن واثق من مشروعك. وتذكر أن أفضل المقدمات هم المقدمات الطبيعية، والقابلة للتكرار والتعديل.
 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك