أنت هنا

خمسة فعاليات فاتتك في مؤتمر ريسك السنوي يوم السبت

عقدت أكاديمية ريسك القانونية مؤتمرها السنوي الرابع أمس تحت عنوان "دور المجتمع القانوني في جذب الاستثمارات الأجنبية"، وجَمَع المؤتمر بين خبراء التكنولوجيا والقانون وناقشوا التحديات القانونية والفرص الموجودة في الصيحات التكنولوجية الجديدة. إليك أهم فعاليات المؤتمر:

1. حلقة نقاشية عن التمويل المسؤول والإطار القانوني والتشريعي للطاقة الشمسية

من اليسار إلى اليمين: أليكساندر فرومنت كرتل، المدير التنفيذي لفودافون مصر، ومحمد نبيل هزاع، شريك في شرقاوي وسرحان، ومحمود بسيوني، شريك إداري ومدير المشروعات والتمويل في شركة معتوق بسيوني وحناوي القانونية، ودكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، ودكتور هشام عيسى، خبير التمويل الأخضر وسوق الكربون، نبيل أبو قلم، مدير القسم الهندسي بفندق ماريوت القاهرة. تصوير نورا شبل/إبداع مصر

ذكر المتحدثون في هذه الجلسة قصص النجاح الطاقة الشمسية في مصر مثل محطة بنبان وإعلان فندق ماريوت القاهرة عن تركيب محطة طاقة شمسية في مشروع يهدف إلى تطبيق استراتيجية التنمية المستدامة للبلاد واستغلال الطاقة الشمسية.

2. عشر ورش عمل تقنية

أحد ورش العمل في مؤتمر ريسك السنوي الرابع. تصوير: نورا شبل/إبداع مصر

قَدًَم خبراء قانونيون مثل محمد عبدالجواد، شريك في مكتب شرقاوي وسرحان، وعمرو هريدي، شريك مبتدئ في شركة لفاري القانونية، ورش عمل مختلفة عن عدة مواضيع منها حقوق الملكية الفكرية والتدريب المهني والتحكيم.

3. معرض وظائف

جزء من معرض الوظائف في المؤتمر السنوي الرابع لريسك. تصوير: نوراشبل/إبداع مصر

تواجدت عدة شركات في معرض وظائف في نهاية اليوم، منها جوبزيلا ومكتب معتوق بسيوني وحناوي ومكتب شرقاوي وسرحان، وقام ممثلو هذه الشركات بتلقي السيرات الذاتية من المشاركين في المؤتمر وقاموا بالرد على استفساراتهم المختلفة.

4. حلقة نقاشية عن الإطار القانوني والتشريعي للتكنولوجيا المالية في مصر

من اليسار إلى اليمين: ساجدة أبو زيت، مديرة الاستشارات القانونية في PwC دي، ومحمد عكاشة، شريك إداري في فوري، ووليد حسونة، المدير التنفيذي لEFG Hermes Finance وبسمة سيف، مساعد أوب بشركة شرقاوي سرحان القانونية وسينا حبوس، مديرة قسم التنمية المستدامة. تصوير: نورا شبل/إبداع مصر

في هذه الحلقة النقاشية، قام المتحدثون في البداية بتعريف التكنولوجيا المالية ثم تحدثوا عن التحديات القانونية التي تواجهها، وقالت أبو زيد أن حلول التكنولوجيا المالية تتطور وتتغير سريعاً، لذلك، يجب على المشرعين أن يتخذوا قرارات وأن يصدروا قوانين سريعة للحاق بالتقدم التكنولوجي، وفي إطار الحديث عن مدى تأثير التكنولوجيا المالية، قال عكاشة أن الحلول التي تقدمها شركة فوري ساعدت وزارة الكهرباء على تحصيل فواتيرها بشكل أكثر فاعلية. 

5. الشراكة مع شركات قانونية ومبادرات تنموية

تواجد ممثلو مشروع رواد 2030 ومؤسسة بناتي والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل، وقاموا بعرض برامجهم، كما كان بعضهم يبحث عن متطوعين.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك