أنت هنا

حول هواياتك الي مصدر ربحك

منذ 2 شهر 2 أسبوع

لدى الكثير منا هواية أو عمل شغوف به ويسعى لتطويره، لكن هل فكرت يوماً أن تحول هذه الهواية إلي عمل يعود عليك بالمال؟ إذا كانت الإجابة نعم، فهذه المقالة بداية طريقك. هناك الكثير من الهوايات التي يمكن تحويلها إلى عمل يجلب لك المال بسهولة، وإليك البعض منها:

القراءة:
القراءة هواية مفضلة لدى الكثيرين الذين يتابعون الإصدارات الحديثة في المجال الذي يهتمون به، ولكن القليلون يفكرون في كيفية استغلال هذه الموهبة لعمل مشروع خاص بهم.

يمكنك أن تقوم بتلخيص الكتب التي تقرأها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بطرق مختلفة مثل المنشورات أو الصور أو الفيديو وجني المال من خلال الإعلانات إذا كان عدد متابعيك كبيراً.

كتابة المحتوى :
هل تحب الكتابة في مجالك أو مجالات أخرى لديك المعلومات الكافية عنها؟ يمكنك إنشاء مدونة خاصة بك أو العمل لدى مدونات أو مواقع أو شركات أو كتابة المحتوى الخاص بالمجلات والصحف. 

مواقع التواصل الاجتماعي:
هل أنت شغوف بمواقع التواصل الاجتماعي ومتابع لآخر الاخبار والتطورات؟ هل تقضي أغلب الوقت على الإنترنت؟ كل ما عليك هو ان تستغل هذا الوقت لمعرفة أهمية مواقع التواصل الاجتماعي للشركات ويمكنك العمل كمدير لإحدى الصفحات او المواقع لهذه الشركات وتسويق منتجاتها. 

التصوير:
هل لديك موهبة التصوير وإظهار الجمال وتوثيق الأماكن وتمتلك عيناً ترى التفاصيل بشكل مختلف؟ يمكنك تحويل هذه الهواية وكسب المال من خلال العمل لجهة معينة وتصوير منتجاتها. 

صنع الحلويات:
هل لديك موهبة صنع الحلويات وتجد من حولك منبهر بالأصناف التي تعدها؟ يمكنك تحويل هذه الموهبة إلى مشروع صغير مربح. يمكن البيع في البداية لجيرانك وأصدقائك وعندما يكبر المشروع سوف تتوسع دائرة مبيعاتك. 

الرسم:
الرسم من المواهب الجميلة التي يمتلكها البعض ويمكن تطويرها بمتابعة الدورات التعليمية وتحويل هذه الموهبة إلى مشروع مربح حيث يمكنك رسم بعض الشخصيات المشهورة ونشر اللوحات وعمل دعاية على الانترنت. ويمكنك وضع مبلغ من المال مقابل رسم بورتريه لشخص ما، أو إذا كان متوافراً لديك المال قم بفتح مرسم، كما يمكن تسويق عملك عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حتى يعرفك الناس ومن ثم يأتون إليك لتقم برسمهم.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك