أنت هنا

تعرف على الـ٨ شركات الناشئة الذين وصلوا إلى جيتكس

أنطلق جيتكس، ٢٠١٦ الحركة الأكثر عالمية للشركات الناشئة، حيث ضم أكثر ٤٠٠ رجل أعمال، و٢٥٠ رأس مال مخاطر الإقليمي وعالمي ومستثمرين ومستشارين من أكثر من ٦٠ بلداً. قد أرادت كلٍ هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال هذا العام أن تقدم للعالم الشركات الناشئة التكنولوجية المصرية من خلال مشاركتهم في معرض جيتكس وقد اختاروا ثمانية شركات ناشئة تكنولوجية لإظهار خدماتهم ومفاهيمهم، وكذلك المشاركة في الدورات التدريبية. وقد شاركت كل شركة ناشئة منهم تجربتها مع إبداع مصر وتحدثت عن ما فعلوا، وماذا استفادوا من معرض جيتكس.

سبايم سنس لاب:

سبايم سنس لاب هي شركة ناشئة مساهمة مصرية صاغتها الخبرات في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويركز فريق سبايم سنس لاب على تطوير ماستر الأشياء (Master of Things) لتطوير الإنترنت للأشياء وتطبيقات الاتصال بين الأجهزة. يساعد ماستر الأشياء مستخدميه على تحسين الكفاءة التشغيلية والربحية وتحسين مستوى المعيشة للأفراد.

يوفر سبايم سنس لاب أيضًا خدمات ودورات تدريبية استشارية لتطوير تطبيقات الإنترنت للأشياء لمختلف قطاعات الصناعة باستخدام البيئة المتطورة المتكاملة البصرية لدى ماستر الأشياء.

قال باسم بشرى، الرئيس التنفيذي لسبايم سنس لاب، أن معرض جيتكس كان فرصة جيدة جدًا لهم للتواصل وعرض خدماتهم -تطبيقها-  للعالم عن طريق اللقاءات المباشرة. أضاف بشرى "كان لدينا الفرصة لعمل عروض مباشرة عن منصتنا لشركائنا وعملائنا ليس فقط من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط ولكن أيضا من الدول الأوروبية مثل فرنسا واسبانيا. وحالياً نتحدث مع  شركائنا عبر البريد الإلكتروني وسكايب."

البعد الخامس (الواقع الإفتراضي):

البعد الخامس - الواقع الإفتراضي (5D) - هو استوديو الرقمي ومقره في القاهرة- والشركة الرائدة في إنشاء الواقع الافتراضي / تجارب الحقيقة المدمجة. أنها تقدم حقائق رقمية غامرة تؤدي لمشاركة عاطفية كاملة وكذلك توفر الانغماس الكلي وتجربة التى لا تنسى.

تم إنشاء البعد الخامس - الواقع الإفتراضي وتوفير حلول للحقيقة المدمجة منذ ٢٠١١، وقدم الواقع الإفتراضي في السوق الإقليمية في ٢٠١٤.  يعتقدون أن "الواقع الافتراضي هو تكنولوجيا هدامة ولكنها في الواقع بعدًا جديدًا لتجربة الإنسان، حيث أصبح المكان والزمان أصبح من المتغيرات في أيدينا".

قال ماجد فراج، مدير الموارد البشرية ومدير الإدارة للبعد الخامس - الواقع الإفتراضي، "كان نوعاً من الإدراك بالنسبة لنا حيث كنا واحدة من الـ ٣٠   شركة الذين صعدوا على خشبة المسرح عرضوا فكرتهم."

وقال فرج أيضا أنه حصل على دعوة لفعالية آخرى في الكويت هذا الشهر مع شركة ناشئة أخرى من الأردن تمثل وهم الشركتان الوحيدتان اللذان يمثلان منطقة الشرق الأوسط مع ٨ شركات ناشئة أخرى من جميع أنحاء العالم. أضاف فرج  "وقعنا أيضا بضع العقود مع شركات من الهند وانجلترا، ونحن نعمل على تقديم عروض لمنتجاتهم."

نُزل:

نُزل ،هي منصة للإسكان يوفر معلومات وصور كاملة عن العقارات، مما يُسهل على الناس شراء أو بيع أو تأجير ممتلكاتهم.

قال أحمد عزت، الرئيس التنفيذي لنُزل، أنها كانت فرصة جيدة لنُزل للوصول إلى معرفة المزيد عن الشركات الناشئة المختلفة في منطقة الشرق الأوسط، وكيف تعرض منتجاتها.

أضاف عزت "لقد حضرنا جلسات مختلفة، وناقشنا كيف يمكن للشركات الناشئة أن تُطور المجتمع، بالإضافة إلى ذلك، التقينا بـ٥ مستثمرين مختلفين وقدمنا بعض صفقات مع شركات في المملكة العربية السعودية - على الرغم من أنه لم يتم الاتفاق على أي شيء بعد".

يرى عزت أن معرض جيتكس كان فرصة عظيمة بالنسبة لهم لأنهم تعاملوا مع المجتمع الريادي و الشركات الناشئة المختلفة والسوق في منطقة الشرق الأوسط  والأهم من ذلك، أنهم حققوا هدفهم الرئيسي من الزيارة وهو الاجتماع مع المستثمرين وشركات رؤوس المال المخاطرة.

أبو قردان:

أبو قردان هي خدمة سحابية جمعت قوتها وكفاءتها في خدمات تحليل البيانات والإدارة في الحصول على أفضل الحلول السحابية يمكن أن تخدم في إطار مجالات مثل الزراعة.

أبو قردان تدير مزارع الدواجن على السحابة بدون نفقات رأسمالية ومميزات نظام النفوذ مثل التتبع من منتجات السوبر ماركت لجميع وحدات سلسلة القيمة الدواجن.

يقومون بتحليل البيانات وعرضها ومقارن جميع مؤشرات الأداء الرئيسية مع المعايير المستخدمة في المزارع المقابلة.

إسماعيل خليل، الرئيس التنفيذي لأبو قردان، يرى أن جيتكس كان فرصة مفيدة  للتواصل "التقينا بأشخاص مختلفة من مجتمع ريادة الأعمال  والتقينا بعملاء مختلفين وعقدنا صفقات ولكننا، لم نغلق أي صفقة حتى الآن."

٣ بونط

٣ بونط هي مركز لمحتوى كرة القدم العالمية، ويهدف إلى جمع وتوحيد الأخبار وكذلك محتوى مواقع التواصل الإجتماعي، والفيديو، والأشياء المهمة، والتعايش في جدول زمني واحد.

قال محمد عبد التواب، الرئيس التنفيذي لـ٣ بونط، "لقد كانت فرصة جيدة جدًا للتواصل بالنسبة لنا، والتقينا بالعديد من المستثمرين ومع ذلك، لم نعقد أي صفقات على الإطلاق."

بيزنز سنس

بيزنز سنس بدأت في تطوير حلول البرمجيات منذ ٢٠١٣.  أنشئت بيزنز سنس حلول لخدمة عملائها في مختلف الصناعات بما في ذلك، التعاقدات والاتصالات والصناعة. في ٢٠١٥، بيزنز سنس كان قادرًا على إضافة شركاء أعمال جدد مثل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في مصر.

قال عماد بشير، الرئيس التنفيذي لبيزنز سنس، " كان معرض جيتكس فرصة جيدة لبيزنز سنس، لدينا الآن عميلان من الحدث ومستثمر حيث سيساعدنا على تطوير تطبيقنا- المساعد( Helper)-"، وهو واحد من الخدمات التي تقدمها الشركة، ونحن في مرحلة التجهيز معهم".

أضاف بشير: "والشيء الآخر هو التكنولوجيا، وكيف يعتني السوق في الشرق الأوسط بالتكنولوجيا جيدًا مقارنة بمصر، لذلك كان من المهم بالنسبة لنا أن نذهب ونتعرف على العقليات والأفكارالمختلفة."

إنت كور

إنت كور هي شركة متخصصة لحلول الإنترنت، وتطبيقات الهاتف، والتسويق الرقمي. قال إسلام رمضان، الرئيس التنفيذي لإنت كور، على الرغم من أن موافقة المشاركة جاءت متأخرة: "حاولنا أن نبذل قصارى جهدنا باستخدام مواردنا، وحاولنا القيام بخطة تسويقية تساعدنا على التوسع في السوق وخلق علاقات مع شركاء بالخارج بالإضافة ومقابلة مجموعة منهم."

أضاف رمضان:"أنشأنا علاقات جيدة وحصلنا على ردود فعل عن عملنا، واستطعنا أن نعرف إلى أين يسير السوق وما هي اتجاهاته."

ويب فيل

ويب فيل منصة متخصصة في اكتشاف المحتويات،فإنهم يقومون بتحضير المحتويات على شبكة الإنترنت، وتحليل تأثيرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقياس جودتها ثم يقدموها لمستخدميهم من خلال محرك ذكي الاصطناع. أطلقت ويب فيل تطبيقها الأول فود فيل (FoodVille)، وهو أول وأكبر محرك بحث لوصفات الأكل في منطقة الشرق الأوسط.

قال أمير الشربيني، الرئيس التنفيذي لويب فيل، "نحن نتفهم أهمية معرض جيتكس لأن في النهاية سوقنا هناك، بالطبع مصر سوقا مهما ولكن ٧٠٪ من استثمارات الإعلانات عبر الإنترنت يَكمن في مجلس التعاون الخليجي (GCC -Gulf Cooperation Council)."

وأضاف قد "وصلنا ردود الفعل الإيجابية، وكان هناك مختلف المستثمرين يسعون لمقابلتنا."

في النهاية، معرض جيتكس تجربة مثمرة لهؤلاء الشركات وخبرة جيدة من جميع الجوانب حيث يجب ألا تفوتها أي شركة ناشئة .

 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك