أنت هنا

تعرف على أبرز فعاليات مؤتمر التواصل الاجتماعي 2019

تم عقد النسخة السابعة من مؤتمر التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي بالحرم الجامعي اليوناني بالقاهرة من الجمعة 12 يوليو إلى الأحد 14 يوليو. وكانت القمة من تنظيم Oventure بالشراكة مع السفارة الأمريكية في مصر، وشملت محاضرات عن أحدث اتجاهات التسويق الرقمي والذكاء الاصطناعي.

يقام مؤتمر التواصل الاجتماعي سنوياً ويجمع خبراء الإعلام الرقمي من منطقة الشرق الأوسط ومنهم محبي التكنولوجيا ووكالات التواصل ومديري التسويق ورواد الأعمال ويقدم لهم المحاضرات والأبحاث المختلفة في مجال التواصل الاجتماعي وفرص للتواصل مع الخبراء على مدى ثلاثة أيام.

محاضرة بعنوان البيانات الذكية والاجتماعية: التواصل مع الزبائن باستخدام طرق جديدة ألقاها عبد الله القارح

شمل المؤتمر 12 مسار عن التواصل الاجتماعي وصناعة المحتوى الرقمي من خلال محاضرات متنوعة على ثلاث منصات، التكنولوجيا وإدارة الأعمال والمستقبل مع متحدثين من مصر ومن جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

السياحة في العصر الرقمي، محاضرة ألقاها Huw Evans من Beautiful Destinations على منصة القصص

وقال سعيد الحكيم، مؤسس مشارك والمدير التنفيذي للشركة الناشئة Botme، وهي منصة لبناء روبوتات الدردشة التفاعلية، "أنا معجب جدًا بجميع المحاضرات، كما أنني سعيد لأن المؤتمر يقام في القاهرة هذا العام لأنها مركز كل الفعاليات". كانت فعاليات مؤتمر التواصل الاجتماعي تقام بمدينة الجونة خلال العامين الماضيين.

ألقى الحكيم خلال المؤتمر محاضرة بعنوان روبوتات الدردشة: من خدمة العملاء إلى التجارة التحادثية على منصة المستقبل حيث شرح أهمية روبوتات الدردشة للشركات الناشئة.

قال الحكيم، "تبدأ الشركات الناشئة من دون أن يكون لديها تدفق نقدي، ولا يحتاج روبوت الدردشة إلى الكثير من المال للتحقق من صحته من خلال تطبيق أو موقع إلكتروني، لذلك هو الاختيار المثالي لأنه لا يكلف الكثير من المال على عكس الاقتراحات البديلة له."

محاضرة بعنوان فن الإلقاء السمعي للقصص القتها صفاء مجدي وشذى وليد، منتجتي وثائق صوتية

وقال مصطفى إسماعيل، منسق التسويق في منصة على كام، وهو تطبيق يربط المشتري بالبائع من خلال عرض المنتجات والخدمات باستخدام الفيديو، "هذا المؤتمر رائع حقًا، والتنظيم مثالي ومن الجيد أن تجد حدثًا يعزز الناس ويربطهم معًا حول هذا الموضوع الهام." 

تمكن منظمو الحدث من العمل مع Eventtus لإنشاء تطبيق ساعد الحاضرين على متابعة كل المحاضرات التي تم إجراؤها وتسهيل الأمر بالنسبة لهم لمعرفة الوقت والمكان المحدد للمحاضرة التي يريدونها ومعرفة معلومات عن المتحدثين.

الصورة بالأعلى من محاضرة بعنوان ظاهرة الأخبار الزائفة من الإعلام المطبوع إلى الصحافة الرقمية/تصوير نوران علام

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك