أنت هنا

تطبيق أخطب: استخدام التكنولوجيا الحديثة للتعارف الجاد للباحثين عن الزواج

منذ 3 شهر 3 يوم

لقد أصبح من الصعب مؤخراً إيجاد شريك حياة جاد ومناسب. لذا يوجد العديد من التطبيقات التي تقوم بتسهيل التعارف والارتباط ولكن للأسف تحتوي معظم تلك التطبيقات على حسابات مزيفة لأشخاص غير جادين في الارتباط. تطبيق أخطب هو تطبيق متاح مجانا على Play Store يساعد الشباب على اتخاذ الخطوة الرسمية الأولى في الزواج وهي الخطبة بعد التحقق من جميع الحسابات المشتركة على التطبيق من خلال مطالبة مستخدميه  بإرسال البطاقة الشخصية للتحقق من هوية الشخص والمعلومات العامة مثل الاسم والعمر والحالة الاجتماعية. 

لقد قام مطوري التطبيق بتطوير انظمة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لخلق ترشيحات ملائمة ودقيقة للمستخدمين وتحديد مواصفات شريك الحياة. يسعى التطبيق إلى مراعاة الصفات التي يبحث عنها المستخدمون في الطرف الآخر من حيث التعليم والمستوى المادي والاجتماعي والطباع الشخصية التي يضيفها كل مستخدم إلى حسابه الشخصي. كما يحرص التطبيق على الحفاظ على سرية بيانات العملاء وخصوصية المستخدمين، ولهذا السبب فإن صور المستخدمين غير واضحة ويظهر الاسم الأول للمستخدم فقط.ومع ذلك الطلبات المقبولة يمكن أن ترى الصورة بوضوح.

ولضمان مستوى أعلى من الخصوصية، لا يمكن البحث او الاطلاع على بيانات مستخدمي التطبيق إلا في حالة وجود ترشيح مناسب وجاد تتجاوب مواصفاته مع متطلبات الطرف الآخر ويتم إرسال إشعارات للمستخدمين حال وجود  ذلك ويمكّن للمستخدم قبول أو رفض أو تأجيل النظر فى الترشيح. وفي حال قبول الطرفين للترشيح يمكن بداية التواصل من خلال التطبيق.

يؤمن فريق أخطب بمفهوم "الالتزام" وبالتالي يمكن للمستخدمين التحدث إلى شخص واحد فقط في وقت واحد. لو اجتمع المستخدمون وقرروا الارتباط رسمياً، فسيعلنون خطوبتهم على التطبيق ويتم إلغاء حسابهم. وفي حال لم يتم التوافق بين الطرفين يتم إرسال طلب لإعادة تفعيل الحساب لترشيح شخص آخر يتناسب مع المواصفات المطلوبة.

منذ إطلاق التطبيق  في 2017 تم بالفعل أكثر من 130 خطوبة و 18 زواج. لقد وجد هؤلاء الشباب شريك حياتهم، واتخذوا خطوات جادة  في بناء زواجا سعيد. الشركة حاليا محتضنة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك