أنت هنا

الشركات الناشئة المحتضنة في TIEC تساعد المجتمع على مواجهة تفشي فيروس كورونا

منذ 3 شهر 3 أسبوع

انتشر فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وصنف مؤخراً أنه وباء وفي بعض البلدان أدى الى اجراءات الاغلاق الكلي لجميع الأنشطة والعزل الذاتي. وفيما يخص مصر بالتحديد، فقد تم إغلاق جميع المدارس والجامعات، والعديد من الشركات تقدم الآن لموظفيها بديلاً للعمل من المنزل. جلسنا مع ثلاث شركات ناشئة تم احتضانها في مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) لمعرفة الطرق المختلفة التي طبقوها لمساعدة في التأقلم مع السياسات الجديدة المتخذة ومكافحة انتشار فيروس كورونا.

ليرن خانة هي منصة تعلم إلكترونية عربية توفر للشباب دورات عالية الجودة من قبل مدربين خبراء وبسعر مناسب. لمساعدة الشباب على الاستفادة من وقتهم أثناء الإقامة في المنزل ، قرروا إطلاق خصم 70٪ على جميع الدورات! توفر المنصة أيضًا خيار "اتعلم الآن، وادفع لاحقًا" لمساعدة الطلاب على بدء الدورات على الفور. في وقت لاحق، يمكن للمتعلمين الدفع من خلال Visa أو Fawry أو Vodafone Cash. بل توفر الشركة الناشئة أيضًا ندوات مجانية عبر الإنترنت للمدربين حول تقنيات مختلفة لإشراك الطلبة عبر الإنترنت لمساعدة المعلمين والأساتذة الذين يطلب منهم التدريب عبر الإنترنت لتقديم المحتوى الخاص بهم بشكل جذاب.

تحتوي المنصة الآن على أكثر من 50 دورة تدريبية في مواضيع مختلفة من ضمنها التطوير الشخصي والمهني والوظيفي، والحياة وبناء الاسرة. داخليًا، سمحت الشركة الناشئة لجميع موظفيها بالعمل من المنزل، ونقلت جميع الاجتماعات عبر الإنترنت وأوقفت سلسلة الاستوديو الخاصة بها للمساعدة في وقف انتشار الكورونا.

ميرميد عبارة عن منصة على الإنترنت تربط المنظفات المدربة والموثوقة بأصحاب المنازل لتقديم خدمات تنظيف خالية من المتاعب. لمساعدة عملائهم على البقاء آمنين، بدأوا في تقديم خدمات التعقيم للمنازل والمكاتب مع تقديم خصومات خاصة لتشجيع عملائهم على أن يكونوا سالمين. من خلال صفحتهم على Facebook ، بدأوا أيضًا في بيع مطهرات اليد وبخاخات الكحول والقفازات والأقنعة وجميع الأدوات التي تساعد في مكافحة الفيروس. منذ ديسمبر 2016 حتى الآن، خدمت المنصة أكثر من 5000 منزل و30 مكتبًا وخلقت وظائف لأكثر من 500 عامل نظافة، معظمهم نساء.

بيراميد بيتس هي منصة توفر برنامج ذكاء اصطناعي متكامل يوفر دعم تكنولوجيا المعلومات للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة عن بعد. يقوم البرنامج بإنشاء لوحات تحكم للمراقبة والمتابعة. بدأت الشركة الناشئة مبادرة جديدة لمساعدة جميع الموظفين الذين يعملون من المنزل. من خلال بيراميد بيتس، يمكن للموظفين الوصول إلى خوادمهم عن بُعد، وعقد مؤتمرات واجتماعات عبر الإنترنت ، ويمكن للمديرين تتبع موظفيهم أثناء عملهم من المنزل.

وقد قاموا أيضًا بتجميع كتيب يسرد جميع الأدوات المجانية مثل الاجتماعات ومنصات التخزين السحابية وإدارة المهام والتفويض وأدوات المراقبة لمساعدة الموظفين على العمل بكفاءة عن بُعد بأكبر قدر ممكن. وقال المدير التنفيذي محمد عبد المنعم، فإن مبادرتهم تهدف إلى "تعزيز تجربتك المكتبية الافتراضية". حتى بعد نهاية الوباء، ستظل خدماتهم متاحة للشركات على أرض الواقع وعن بعد والتي تشمل اتصالات الإنترنت وتغطية الشبكات وإدارة الخوادم والأجهزة والمزيد.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك