أنت هنا

الإعلان عن الشركات الناشئة الفائزة بمسابقات قمة تيكني خلال ختامها

اختتمت فعاليات الدورة الخامسة من قمة تيكني والتي تم انعقادها بمدينة الإسكندرية من أيام السبت 28 سبتمبر إلى الاثنين 30 سبتمبر، واستضافتها مكتبة الإسكندرية، تحت رعاية وبمشاركة الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  وايتيدا، والاتحاد العام للغرف التجارية الشعبة العامة للاقتصـاد الرقمي والتكنولوجيا، والسيد الدكتور سيريل چان نون سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، والسيد يان تيسليف سفير دولة السويد بالقاهرة.

وقال طارق القاضي، مؤسس قمة تيكني، "نجحت القمة في جذب عدد كبير من خبراء التكنولوجيا والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ووفرت قنوات تواصل قوية بين هؤلاء من ناحية ورواد الأعمال أصحاب الشركات الناشئة من ناحية أخرى، ما سمح ببناء جسور بين المعنيين بمجال ريادة الأعمال، وشهدت القمة هذا العام مسابقات عديدة للشركات الناشئة بجوائز قيمتها أكثر من مليون دولار."

حصلت شركات Innova وVlaby وانطلاق على المركز الأول والثاني والثالث في مسابقة ادفنشرز [EdVentures] وحصلوا على جوائز قيمتها 100,000 جنيه بالإضافة إلى فرصة المشاركة في حاضنة أعمال ادفنشرز.

وحصلت شركات Kickoff sports وCure Tickets وعقار كاش وإتقان على المركز الأول والثاني والثالث والرابع في مسابقة مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" وفرصة للمشاركة في برنامج مسرعة الأعمال وبرنامج ما قبل حاضنة الأعمال التابع له.

كما حصلت شركات Mermaid وVerteek وTalents Arena على المركز الأول والثاني والثالث في مسابقة رحلة إلى ستوكهولم والتي نظمتها سفارة السويد في القاهرة والمعهد السويدي بالقاهرة. وسيشارك الفائزون في فعاليات Women in Tech Sweden في شهر مارس وسيقوموا بالتعرف على منظومة ريادة الأعمال بالسويد.

وحصلت شركات علاجي وImedical وVetwork وByPass على المركز الأول والثاني والرابع بمسابقة "AXA & TECHNE" والتي ركزت على الرعاية الصحية، وسيحصل الفائزون على ثلاث رحلات إلى أوروبا ليعرفهم فريق AXANEXT على مجتمع الشركات التي تعمل في مجال تكنولوجيا الصحة في أوروبا.

وفازت شركة Praxi Labs في مسابقة كأس العالم لرواد الأعمال بقمة تيكني، حيث سيشاركوا بنهائيات مسابقة كأس العالم لرواد الأعمال في سليكون فالي لفرصة الحصول على جائزة مليون دولار.

ناقشت القمة على مدار أيام انعقادها الثلاث 7 محاور رئيسية تغطي أحدث جوانب التكنولوجيا وربطها بالمجتمع وقضايا التنمية، وشهد كل محور عددًا من من الأنشطة شملت موائد الحوار وحلقات النقاش، وعدد من ورش العمل.

وقمة تيكني هي الحدث الدولي الذي تنظمه شركة Markade ويركز على صناعات متعددة ومجال الاستثمار وريادة الأعمال على وجه الخصوص، حيث يهدف إلى التأثير في مختلف المجالات ومجتمعات أصحاب الشركات الناشئة في منطقة البحر المتوسط من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة وسبل تطبيقها على كل صناعة، وتأتي قمة هذا العام برعاية الوكالة الألمانية (GIZ)، ومؤسسة هيفوس الدولية (HIVOS)، وشركة أكسا (AXA)، وشركة إنرشيا للإنشاءات (INERTIA CONSTRUCTION)، وصندوق سند لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

هذا وشهدت الدورة الخامسة من القمة هذا العام تدشين أولى شبكات الاستثمار الملائكي المخصص لمنطقة البحر المتوسط والتي تجمع بدورها عدد كبير من شبكات ومجموعات الاستثمار الملائكي والتمويل علاوة على وجود مستثمرين ملائكيين من جميع أرجاء المنطقة حيث عقدت أولى الحلقات النقاشية لـ MED ANGELS في الرابع من مايو ضمن فعاليات قمة تيكني في مدينة دوبروفنيك الكرواتية.

شركة ماركيد (Markade) هي شركة تسويق وإعلان، تقوم بتنظيم مؤتمر تيكني سنويًا منذ عام 2015،   وهي شركة متخصصة في العديد من أنشطة ATL وBTL تم تأسيسها في عام 2007، وتشمل خدماتها بناء هوية الشركات، التصميمات الإبداعية، وإدارة وتنظيم الفعاليات، وأنشطة بناء الفريق.

مصدر الصورة: تيكني

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك