أنت هنا

أفضل 9 أدوات للتسويق الإلكتروني

يعتبر التسويق الرقمي أحد أكثر المجالات تنافسية لوجود العديد من التقنيات والمسوقين، لذلك دائماً يبحث رواد الأعمال عن أفضل الأدوات التي تسمح بتواصل فعال مع العملاء، وتوفر إمكانية القياس والتحليل والحصول على بيانات دقيقة لجعل خطط التسويق الإلكتروني أكثر فاعلية.

سنتعرف في هذا المقال على بعض الأدوات المهمة لأي رائد أعمال أو مسوق:

1. رؤى جمهور فيسبوك - Facebook audience Insights

أداة سهلة الاستخدام تساعدك في وضع خطة لحملة إعلانات فيس بوك بأفضل طريقة. يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم بناءً على البلد والاهتمامات والأجهزة التي يستخدمونها وعاداتهم وحتى أحداث حياتهم.

2. مدير إعلانات فيسبوك - Facebook Ads Manager App

تطبيق آخر من تطوير فيس بوك لإدارة الحملات الإعلانية. يمكنك من خلاله متابعة نشاط الحملات الإعلانية وإيقاف وتشغيل الحملات، وكذلك إجراء التعديلات والعديد من الخصائص المميزة من خلال هاتفك.

3. لايك  ألايزر - LikeAlyzer

هل ترغب في تقييم صفحة مشروعك الناشئ على الفيس بوك؟، تقدم لك LikeAlyzer تقرير سريع عن أداء صفحتك على الفيس بوك مع مجموعة من النصائح لتحسين صفحتك.

4. بفر - Buffer

تطبيق يمكن المستخدم من كتابة منشور في عدة حسابات في نفس الوقت مثل فيس بوك وتويتر ولينكد إن، سواءً كان المنشور تجاري أو شخصي، بالتالي يوفر وقت الدخول إلى كل حساب وكتابة كل منشور على حدة، ويمكن تحديد وقت محدد للنشر. كما أنه يتميز بإمكانية تفعيل اختصار الروابط؛ ليتمكن من خلالها من إعطاء بعض الإحصائيات عن المنشورات مثل عدد النقرات والمشاركات ويوفر إمكانية استخدام أداة Optimal Scheduling لتحليل نشاط الجمهور المستهدف والوصول لأفضل أوقات للنشر.

5. تحليلات جوجل - Google Analytics

توفر هذه الأداة إحصائيات هامة لابد لكل صاحب موقع أو مسوق إلكتروني أن يكون على دراية بها مثل العدد الفعلي لزوار الموقع وأكثر محركات البحث والدول التي يأتي منها الزوار ومدة بقاء الزوار على الموقع وأكثر الأجهزة وأنظمة التشغيل التي يستخدمها الزوار للدخول إلى الموقع وأكثر المقالات أو الصفحات التي تتم زيارتها.

6. جوجل أدووردز - Google Adwords

الأداة الأهم للتسويق عبر محركات البحث، حيث يدفع المعلنون لعرض إعلانات موجزة وعروض الخدمات وقوائم المنتجات وفق كلمات رئيسية معينة حتى تظهر إعلاناتهم في نتائج بحث جوجل. ويعتبر أداة فعالة للغاية للعديد من أنواع الأنشطة التجارية.

7. Ahrefs

تساعد هذه الأداة في تعزيز تصنيفك على محركات البحث ومعرفة المزيد عن منافسيك ومراقبة مكانتك على المحركات. كما تمنحك الأداة فرصة لتعرف من أين يحصل منافسوك على عدد الزيارات، ويمكنك الاطلاع على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المنافسون في نتائج البحث ومقدار الزيارات التي يجلبها ذلك المحتوى.

8. ميل تشيمب - MailChimp

تعتبر هذه المنصة الأشهر لإنشاء الحملات الإعلانية وإرسالها عبر البريد الإلكتروني، حيث أنها تتيح إمكانية إنشاء رسالة بالتصميم الذي تريده، ويمكن متابعة إحصائيات الحملات الإعلانية من خلال التطبيق. كذلك يمكن إنشاء قوائم للمشتركين بالموقع أو المتجر الإلكتروني، وعند إرسال بريد إلكتروني يصل إلى هذه القائمة بأكملها.

9. فولور وونك - FollowerWonk

القاعدة العامة في عالم التّسويق هو أنه كلما عرفت وفهمت احتياجات عملائك أكثر كلما استطعت أن تغطي حاجاتهم وتوفر حلول لمشاكلهم، وهذا ما توفره لك هذه الأداة وهو تحليل لمُتابعيك على موقع تويتر ومعرفة اهتماماتهم، أو مقارنتهم عبر عدد متابعيهم ونشاطهم، وذلك من ضمن خواص أخرى.

إذا كنت تستخدم أدوات معينة في التسويق الإلكتروني ليست مذكورة هنا، شاركها في مقال وارسله إلى منصة إبداع مصر.

مصدر الصورة: موقع My Venture Pad

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك