أنت هنا

تطوير القدرات المؤسسية في مجال التحول الرقمي للوصول إلى مستوى أكبر من الشمولية والتعافي العادل

14

ديسمبر 2020

إلى

15

ديسمبر 2020

Online
08:00 إلى 12:00
منظم الفعالية
United Nations Department of Economic and Social Affairs
نوع الفعالية
تدريب

المدينة

تفاصيل الفعالية

يسلط العصر الرقمي الذي نعيش به الضوء على الحلول الرقمية التي تسمح للمجتمعات بالعمل، وللأعمال التجارية بالاستمرار في أوقات وباء كوفيد-19، بالإضافة إلى إطلاقه العنان لفرص لا يمكن سبر غورها لتحقيق التنمية المستدامة، حيث كانت الخدمات المقدمة عبر الإنترنت، وترتيبات العمل عن بعد من بين التدابير القليلة التي ساهمت في علاج العزلة، من خلال مساعدة الناس على الاطلاع على ما يحدث، والتواصل مع بعضهم البعض.
وكان دور الحكومة الرقمية في الاستجابة للوباء، وتمكين تعافي أكثر فعالية، رائدًا في سياق التنمية المرنة والمستدامة، غير أن الفرص الرقمية تأتي عادة مصحوبة بمخاطر متأصلة تتعلق بالتحول الرقمي، مع التأكيد على الحاجة إلى معالجة متطلبات القدرات الناشئة والتحديات التي تواجه السياسات العامة الرقمية.

إن إطلاق العنان للقدرات وتعزيز المرونة وتخفيف المخاطر، لا تقع على عاتق الحكومات وحدها، بل يتطلب إشراك جميع أصحاب المصلحة العاملين، واعتماد نهج أكثر شمولية يجمع بين المبادرات القائمة وكيانات الأمم المتحدة والهيئات الإقليمية والمحلية وغيرها من أصحاب المصلحة المعنيين الذين يروجون لبناء القدرات الرقمية من أجل تحسين الدعم المقدم إلى الحكومات وغيرها من أصحاب المصلحة.

للتسجيل لحضورالفعالية: https://bit.ly/2UMNkiW 

 

الحضور

سيشارك في الندوة الإلكترونية مجموعة من المسؤولين الحكوميين ذوي الصلة، وخبراء وصانعي قرارات من القطاع الخاص، والمجتمع المدني، والأوساط الأكاديمية في المجالات الرقمية ذات الصلة، بما في ذلك الحكومة الرقمية، والاقتصاد الرقمي، والأمن الإلكتروني، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

الأهداف

تهدف هذه الندوة الإلكترونية الإفتراضية لبناء القدرات إلى تعزيز القدرات المؤسسية العامة في مجال صنع السياسات العامة من أجل التحول الرقمي دعمًا لأجندة 2030 للتنمية المستدامة، من خلال  تعزيز القدرة الرقمية للدول، وخاصة الدول النامية، على المشاركة في الفرص المتزايدة للتحول الرقمي والاستفادة منها مع التقليل من المخاطر.

سيتم دعوة المشاركين إلى تبادل الدروس المستفادة، بما في ذلك قصص النجاح والفشل على حد سواء، في معالجة المتطلبات والتحديات الناشئة فيما يتصل بالسياسات وصنع القرار فيما يتعلق بالتحول الرقمي، بالإضافة إلى عرض الشراكات والقدرة على الحوكمة الرقمية، للتعجيل بالتعافي وبناء بنية أساسية أكثر مرونة، وتقديم الخدمات بشكل شامل. كما سيتم مناقشة كيفية تحسين وتعزيز الدراسة الاستقصائية الحكومية الإلكترونية للأمم المتحدة لعام 2022 أثناء الندوة الإلكترونية.

أضف إلى التقويم الخاص بك أرسل ملاحظاتك