أنت هنا

الحاسب الإلكتروني: حاسب المكسب والخسارة

الحاسب الإلكتروني: حاسب المكسب والخسارة

ما هذه الأداة؟
هو موقع يحتوي على أكثر من 70 حاسبة في مجالات مختلفة حيث تساعد رواد الأعمال على تقييم شركاتهم الناشئة على وحساب مصادر ارباحهم مجانًا وبكل سهولة وفاعلية، بمجرد أن تدُخل القيمة المالية في الخانات. وأحدى هذه الأدوات هي من هذه الحاسبات هو حاسب المكسب و الخسارة.

متى تستخدم تلك الأداة؟
يجد بعض رواد العمليات الحسابية مهمة صعبة جداً خاصة في البداية لأنهم ليسوا على دراية بالصورة الكاملة بعد ويحاولون بقدر المستطاع أن يؤجلونها. وعندما يحين وقت وقت حساب موارد ارباحك وإجمالي الربح/ الخسارة سيساعدك حاسب المكسب والخسارة على ملأ الأجزاء الخاصة بالدخل والنفقات.

نصائح لاستخدام هذه الأداة:
يحتوى الحاسب الإلكتروني على أكثر منم 70 حاسبة في مجالات مختلفة كالاستثمارات، والمالية، والأعمال، والتخطيط وغيرها و تحت كل تصنيف، هناك تصنيفات فرعية التي تغطي تقريبًا كل شئ يمكن أن تحسبه.

كيف تستخدم تلك الأداة؟

الخطوة الأولى:
أذهب إلى منصة CalculatorWeb ومن ثّم اختار حاسبة المكسب والخسارة.

الخطوة الثانية:
اختار حاسبة المكسب والخسارة ومن ثّم اقرأ تعليمات استخدام الحاسب وابدأ بملأ حقول الدخل والمصروفات.

الخطوة الثالثة:
في حقول الدخل، ادخل قيمة المال بجوار كل خانة لمعرفة إجمالى الربح. الخانات هي إجمالي المبيعات، وسعر المبيعات إجمالي نفقات النقل والتوزيع الذي يتحمله البائع، وسعر الخامات المستخدمة في الانتاج، و المشتريات بينما يتم خصم سعر النقل الذي يتحمله المشتري، وسعر إرجاع المبيعات، والخصم المقدم، والضريبة المدفوعة.

الخطوة الرابعة:
ادخل كمية نفقات عملك في الخانة المناسبة، أيضًا يمكنك أن تغير اسم الخانة إذا أردت.

الخطوة الخامسة:
في الجزء الأخير، يمكنك رؤية النتائج الظاهرة لإجمالي المكسب أوالخسارة، وإجمالي النفقات، وصافي المكسب أوالخسارة.

مثال:
قرر أحمد، وهو يعمل كفنان، أن يفتح شركته الخاصة، وبالرغم أن أحمد كان ناجحا جداً في عمله إلى أنه لم يكن يدري كيفية حساب مصروفات ومصادر دخل شركته ليعرف إن كانت شركته تربح أو تخسر لأنه لا يفقه شيئا في مجال المحاسبة وكيفية لبقيام بعملية الحساب. ولأن الإنترنت والتكنولوجيا سهلوا عملنا اليوم قام أحمد بالبحث على الإنترنت عن شئ يساعده. من ثّم وجد أداة الحاسب الإلكتروني فقام بالبحث عن معاني المصطلحات وبدأ باستخدام الأداة حيث أضاف دخله ومصروفاته وفي النهاية عرف ربحه الصافي.

تنزيل الملف المرفق Tool.pdf أرسل ملاحظاتك