أنت هنا

ENDURE CAPITAL تعلن الإغلاق الأول لصندوقها الاستثماري عند ٥٠ مليون دولار

منذ أسبوع واحد 5 أيام

أعلنت Endure Capital أنها أكملت الإغلاق الأول لصندوقها الجديد البالغ 50 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة في المراحل المبكرة في أفريقيا، فصندوق Endure 21، هو الصندوق الاستثماري الثاني لشركة Endure Capital، ومن المقرر أن يركز استثماراته بشكل أساسي على الشركات الناشئة في المراحل المبكرة المدفوعة بالتأثير في إفريقيا، مع نهج انتقائي للاستثمار في الشركات الناشئة في مرحلة النمو على مستوى العالم.

الشركاء المحدودون الذين استثمروا في الصندوق هم British International Investment BII - مؤسسة تمويل التنمية في المملكة المتحدة والمعروفة سابقًا باسم CDC Group؛ وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة و متناهية الصغر- الصندوق الاجتماعي المصري للتنمية ؛ ومؤسسو مختلف الشركات الناشئة الرائدة في المنطقة.

علق Abhinav Sinha العضو المنتدب ورئيس قسم التكنولوجيا والاتصالات في British International Investment. ""BII متحمسة للشراكة مع Endure Capital، وهي شركة رائدة في إدارة الصناديق المحلية في النظام الٌيكولوجي لريادة الأعمال في مصر. سعيد بأن شراكتنا في صندوق Endure21 ستساعد في دعم الجيل القادم من رواد الأعمال ذوي الرؤية في مصر، وتساهم في تزويدهم برأس المال لبناء أعمال تحويلية تخلق حلولًا مبتكرة وتساعد على تسريع النمو المنتج والمستدام والشامل عبر المجتمع ".

ومن جانبه، قال هاني عماد، مدير ورئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة في جهاز تنمية المشروعات" يفخر الجهاز بالشراكة مع Endure Capital لتعزيز الاقتصاد المصري من خلال دعم بيئة ريادة الأعمال وتمكين المبتكرين ورواد الأعمال الشباب."

تم إطلاق Endure Capital في عام 2015 على يد طارق فهيم، وقد أثبتت نفسها كواحدة من شركات رأس المال المغامر الرائدة في المنطقة، وكان أول صندوق لها من أوائل المستثمرين المؤسسيين في كريم التي استحوذت عليها أوبر مقابل 3.1 مليار دولار في عام 2019، والذي لا يزال أكبر خروج تقني شهده الشرق الأوسط. تشمل استثمارات صندوق Endure الأول أيضًا شركة التجارة الإلكترونية الإقليمية مكسب و بريدفاست شركة توصيل البقالة الناشئة في مصر.

تتضمن محفظة Endure الأولى أيضًا شركات ناشئة دولية مبدعة مثل Boom Supersonic و Tribal Credit و Aspect Biosystems.

وتعليقًا على الإغلاق الأول لصندوقها الثاني، قال طارق فهيم مؤسس Endure Capital "تلتزم Endure بإضافة قيمة لمؤسسي الشركات الناشئة المزدهرة في المنطقة، والنظام الإيكولوجي، ونحب أن نتشارك مع المؤسسين الذين يسعون بلا هوادة لريادة الأعمال كوسيلة لخلق القيمة للمجتمع ."

ومن المقرر أن تتبع الشركة مع Endure 21 نهجًا محايدًا للقطاع، وتستثمر في 24 شركة، كما ستحتفظ Endure Capital بنصف الصندوق لمتابعة الاستثمارات في الشركات ذات الأداء الأفضل من محفظتها.

بالنسبة لصندوقها الثاني، انضم محمد نوير إلى Endure Capital كشريك لقيادة فريق الاستثمار، حيث يتمتع بأكثر من 15 عامًا من الخبرة في مجال الأعمال والشركات الناشئة عبر IBM و McKinsey & Company و Careem و Rocket Internet.

قام الصندوق الجديد بالفعل بالعديد من الاستثمارات بما في ذلك السلسلة أ في Brimore الرائدة في مجال التجارة الاجتماعية في مصر ؛ والاستثمار في كسبانة، لخدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا للشركات الصغيرة والمتوسطة ؛ وفي Pylon، وهي شركة ناشئة في مجال البنية التحتية الذكية توفر «القياس الذكي كخدمة» (SMaaS) القائم على الاشتراك لشركات الكهرباء والمياه في الأسواق الناشئة.

وقال محمد نوير "هناك الكثير من المؤسسين الاستثنائيين في المنطقة ونحن متحمسون للغاية للشراكة معهم في وقت مبكر من رحلتهم الريادية. ويسعدنا أيضًا إطلاق مبادرة « Endure…Pay it Forward» حيث نعمل مع مؤسسي محفظتنا لتوجيه المؤسسين الطموحين ورد الجميل لبيئة الشركات الناشئة الجديدة."

أطلقت Endure أيضًا صندوق Endure Opportunity Fund الذي سيضاعف استثماراته السابقة، واختتم طارق فهيم حديثه قائلاً "نحن هنا لخدمة مؤسسينا على المدى الطويل، ونريد الاستثمار في شركاتهم الناشئة - استراتيجيتنا كشركة هي تقديم دعم صبور طويل الأجل لرواد الأعمال ".

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك