أنت هنا

AUC Angels: أول شبكة استثمار ملائكي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

منذ 2 شهر 1 أسبوع

أطلقت الجامعة الأمريكية في القاهرة (AUC) أول شبكة المستثمرين الملاك (AUC Angels) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتهدف إلى دعم الشركات الناشئة الابتكارية في تأمين الاستثمار الأولي وتوفير مجموعة قوية من الشركات الناشئة للمستثمرين الملاك.

تقوم AUC Angels بتحويل الأفراد ذو الملاءة المالية العالية إلى مستثمرين ملاك، حيث تمنحهم برنامج تدريبي، حيث يتعرف المستثمرين على عناصر الاستثمار الملائكي وكيفية تنويع المخاطر، والتفاوض على شروط الصفقات والتعامل مع رواد الأعمال. وفي المرحلة الثانية يتعرف المستثمرين على كيفية متابعة الصفقات وكيفية دعم الشركات الناشئة بعد الاستثمار.

وعلى صعيدٍ أخر، ستساعد AUC Angels أصحاب الشركات في تلقي الاستثمارات والتفاوض على شروط كل صفقة من خلال الانضمام إلى مسرعة الأعمال وإعداد بياناتهم المالية والاستعداد لعرض أفكارهم على المستثمرين الملائكة. وتستمر عملية انضمام المستثمرين طوال العام أما الشركات الناشئة فيتم اختيار خمس شركات واعدة في كل دورة للبرنامج المُسرعة – ومدته أربعة أو خمسة أسابيع – حيث تُختتم الدورة بفاعلية يقوم من خلالها يقوم رواد الأعمال بإلقاء فكرتهم، ومن المقرر أن يقام الحدث هذا الشهر.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك