أنت هنا

4 شركات ناشئة مصرية تجمع تمويلا تأسيسيا بـ 125 ألف دولار لكل منها

منذ أسبوعين 5 أيام

حصلت أربع شركات ناشئة مصرية على تمويل تأسيسي بقيمة 125 ألف دولار لكل منها من مسرعة الأعمال الأمريكية واي كومبينيتور، وفق تقرير موقع ماجنيت. وجاء التمويل إما في أعقاب إغلاق الشركات لجولات تمويل ما قبل التأسيس، أو لدعم الشركات التي تتطلع إلى التوسع ومواصلة عمليات الاستحواذ.

والشركات الناشئة الأربع هي، شركة خدمة التوصيل شيب بلو التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، وشركة التأمين "أمنلي" وشركة خدمات البرمجيات الناشئة "بايلون" و"أوديجو" لخدمات وقطع غيار السيارات، التي جمعت 2.2 مليون دولار في جولة تمويل تأسيسي من واي كومبينيتور الشهر الماضي. وكانت شركتان ناشئتان مغربيتان، وهما منصة التجارة الإلكترونية لمنتجات السلع الاستهلاكية شاري ومنصة سلاسل التوريد فريتريوم، من بين الشركات الناشئة الأخرى التي تلقت تمويلا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء التمويل كجزء من دورة التمويل الثانية لبرنامج واي كومبينيتور لهذا العام، والذي أجري خلال الفترة من يونيو وحتى أغسطس. وتدير الشركة دورتي تمويل سنويتين على مدى ثلاثة أشهر، يلتقي خلالها مؤسسو الشركات الناشئة مع الشركاء ويقدمون مشاريعهم إلى مجموعة من المستثمرين. تقوم الشركة مسرعة الأعمال بعد ذلك بالاستثمار في الشركات الناشئة مقابل حصة ضئيلة. وضمت الدفعة الصيفية لهذا العام 377 شركة ناشئة من 47 دولة، وسجلت الشركات الناشئة الأفريقية رقما قياسيا بلغ 15 شركة.

تمكنت الشركات الناشئة المصرية من جمع تمويلات بقيمة 194 مليون دولار من مستثمري رأس المال المخاطر خلال النصف الأول من هذا العام، أي ما يمثل 26% من إجمالي صفقات التمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال تلك الفترة. وتصدرت منصة شاحنات النقل في مصر "تريلا" القائمة بعد أن أتمت جولة تمويل بقيمة 42 مليون دولار في يونيو الماضي.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك