أنت هنا

١٨٠ دولة حول العالم تنضم لمبادرة "ساعة البرمجة"

منذ 3 years 7 شهر

يبدأ العالم اليوم أكبر حدث تعليمي في التاريخ: ساعة البرمجة The Hour of Code™. خلال أسبوع تعليم علوم الكمبيوتر من السابع من ديسمبر وحتى الحادي عشر من ديسمبر الجاري، سيقضي أكثر من مائة مليون طالب ساعة على الأقل في تعلم مباديء علم الكمبيوتر، من خلال ١٩٠٬٠٠٠فعالية من فعاليات "ساعة البرمجة" التي ستعقد في ١٨٠ دولة حول العالم.

المبادرة التي أطلقتها مؤسسة Code.org®، وهي مؤسسة غير هادفة للربح وتتخذ من مدينة سياتل مقرًا لها، تهدف لأن تعطي الفرصة لكل الطلاب من كل الأعمار حول العالم ليتعلموا العلم الذي يحكم عالمنا الحديث. 

تم تصميم مبادرة "ساعة البرمجة" لإزالة الغموض المحيط بعالم البرمجة، وإلهام الطلاب من كل الخلفيات الثقافية والديموغرافية ليفكروا في هندسة البرمجيات كمهنة للمستقبل. توفر المبادرة عدة طرق للتعلم منها التعلم من خلال ألعابك أو أفلامك المفضلة مثل: ماينكرافت Minecraft، وستار وورز Star Wars، وفيلم فروزن Frozen. كما تجد دروسًا تفاعلية أخرى يقدمها شركاء معروفون مثل خان أكاديمي.

وتزامنًا مع المبادرة العالمية، انضمت شركات كبرى مثل أمازون ومايكروسوفت وآبل، حيث تعقد مايكروسوفت عدة فعاليات حول العالم لتعليم البرمجة، منها فعاليات تتم في مراكز شباب متنوعة في منطقة القاهرة الكبرى. كما تقدم آبل ورشًا مجانية لتعلم البرمجة للأطفال في العاشر من ديسمبر في كل متاجرها حول العالم.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك