أنت هنا

ينعقد في سبتمبر المقبل... مصر تستضيف المنتدى الأفريقي لريادة الأعمال والابتكار للسيدات

يتجه  المنتدى الأفريقي لريادة الأعمال والابتكار للسيدات  إلى شمال إفريقيا لأول مرة، حيث ستقام نسخة عام 2022 "AWIEF2022 " يومي 26 و 27 سبتمبر في القاهرة، بالشراكة مع وزارة التعاون الدولي المصرية، وتشارك في تنظيمها جمعية رجال الأعمال المصريين.

أعلنت وزيرة التعاون الدولي المصرية سعادة الدكتورة رانيا المشاط رسميا عن استضافة مصر لنسخة عام 2022 من المنتدى الأفريقي لريادة الأعمال والابتكار للسيدات ، وذلك في مؤتمر صحفي انعقد بالقاهرة قائلة "إن استضافة هذا الحدث تعكس حرص مصر ودعمها لتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها الاقتصادية وأدوارها المهمة في الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق التنمية المستدامة."

وأضافت إيرين أوكيم المؤسس والرئيس التنفيذي لمنتدى AWIEF " تعد مصر في طليعة عوامل الدفع للنظام الإيكولوجي لريادة الأعمال والابتكار في أفريقيا. إن استضافة المنتدى في بلد معروف بدعمه القوي لتمكين المرأة اقتصاديًا والتنمية المستدامة أمر مهم بالنسبة لنا. "

وقد أصبح الآن المنتدى الأفريقي لريادة الأعمال والابتكار للسيدات ، في عامه الثامن، أحد أهم فعاليات الابتكار وريادة الأعمال الرائدة في القارة.

يجمع المنتدى أكثر من 1300 من رواد الأعمال والشركات الناشئة وقادة الفكر وصانعي السياسات وشركاء التنمية الدوليين والمستثمرين ومنظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام للحوار والنقاش حول قضايا تمكين المرأة وريادة الأعمال والاستثمار والتكنولوجيا والابتكار في إفريقيا.

ومن المقرر أن تنعقد نسخة هذا العام بشكل هجين، يجمع بين الحضور الفعلي في القاهرة وعبر الإنترنت من خلال منصة افتراضية يسهل الوصول إليها للمتحدثين والمندوبين والعارضين الافتراضيين.

يوفر المنتدى للمشاركين وأصحاب المصلحة فرصة للمشاركة والتواصل وبناء علاقات عمل جديدة على هامش جلسات المؤتمر، بينما تكرم جوائزه النساء المتميزات في مجال ريادة الأعمال والابتكار الإفريقي وتحتفي بهن.

ومن المقرر أن تستضيف جلسات المنتدى بعض الضيوف والمتحدثين رفيعي المستوى ومن بينهم رؤساء دول أفريقية سابقين، وبعض الوزراء، ورؤساء البلديات، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة وممثلي منظمات الأمم المتحدة، ومؤسسات التمويل والمؤسسات المالية، والشركات متعددة الجنسيات، وأحد الحائزين على جائزة نوبل، وقادة الأعمال في الشركات، وغيرهم الكثير.

موضوع نسخة هذا العام هو "النهوض بأفريقيا من خلال التكامل بين الجنسين".

لمزيد من المعلومات والتسجيل للحضور: يمكنك زيارة هذا الرابط.

مصدر الخبر: هنا.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك