أنت هنا

يطلق فيسبوك #SheMeansBusiness لدعم ريادة الأعمال للنساء في الشرق الأوسط

أطلق فيسبوك برنامج #SheMeansBusiness العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتدريب ١٠،٠٠٠ رائدات أعمال على كيفية الاستفادة من حضورهن على شبكة الإنترنت وتعزيز نشاطهن التجاري.

يهدف برنامج #SheMeansBusiness إلى الاحتفاء بإنجازات ومساهمات الشركات المملوكة من قبل سيدات في المنطقة وتسليط الضوء على أهمية منصتيّ «إنستغرام» و«فيسبوك» ودورهما في دعم وتمكين النساء في التواصل والمشاركة والنمو.

يتعاون فيسبوك مع مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» ومؤسسة الإمارات ومع مؤسسة Ahead of the Curve في مصر لبناء فريق من الشركاء للوصول إلى النساء في جميع أنحاء الدولة. سينظم برنامج #SheMeansBusiness سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية فضلاً عن توفير الموارد الإلكترونية لتجهيز رائدات الأعمال في عام واحد بالمعارف والمهارات والعلاقات والتكنولوجيا اللازمة لبناء وتطوير شركاتهن عبر الإنترنت.

وقالت نيكولا مندلسون، نائب رئيس فيسبوك أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "عندما تبدع النساء وتطلقن العنان لإمكاناتهن تزدهر الاقتصادات وتتسارع وتيرة النمو. ولهذه الغاية يحتفي فيسبوك بالنساء اللواتي قمن بتأسيس وتشغيل شركاتهن الخاصة ويقدم الموارد لمساعدة السيدات اللاتي قد يحذين حذوهن يوماً ما. ومع استخدام ١٥٢مليون شخص لفيسبوك شهرياً، و٦٣ مليون دولار لتطبيق إنستجرام، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة التواصل مباشرة مع العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد ببساطة لأن منصتي فيسبوك وإنستغرام هما المكان الذي يقضي الناس معظم أوقاتهم فيه. وسوف يوجّه برنامج #SheMeansBusines صاحبات الشركات ويرشدهن للقيام بذلك". 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك