أنت هنا

مينا هاكس في ميكر فير القاهرة 2020

منذ 3 شهر 3 أسبوع

للسنة الثانية علي التوالي, تشارك مينا هاكس في ميكر فير القاهرة كجزء من المركز الامريكي بسفارة الولايات المتحدة بالقاهرة. حيث قاموا بتقديم عرض تحت مسمي "الهاكاثون: رحلتنا حول العالم" في مصر, فلنلندا, ألمانيا والولايات المتحدة. بالاضافة إلي معرض لعلم الروبوتات بإستخدام أدوات الليجو والتي أستمرت طوال اليوم. من أكثر النقاط المشوقة للعديد من الحاضرين كان برنامج #سفير_الهاكاثون حيث يعمل فريق مينا هاكس بالتعاون مع العديد من الهاكاثوز العالمية للمساعدة علي دعم مشاركين من مصر والشرق الاوسط للمعرفة بالفرصة وتسهيل حضورهم من أجل التبادل الأكاديمي والثقافي. وكان لهم سابقة تعاون مع هاكاثونز في عدة مناطق مثل أسيا, أوروبا, وأمريكا الشمالية.

"يعتبر الهاكاثون مصطلح جديد علي منطقة الشرق الأوسط ونحن نبذل ما بوسعنا لنشر ثقافة الهاكاثون بطابع عالمي مميز. نحن هنا لا نتحدث عن الهاكاثون الذي يدور لعدة أيام ويأتي المشارك في التاسعة صباحا ويغادر لمنزلة في السادسة مساءاً ثم يعود في الصباح التالي وهكذا! لكن نسعي لهاكاثون ذو طابع حقيقي وفقا لخبراتنا بالمشاركة في هاكاثونزعالمية."

وتعتبر مينا هاكس هي أول منصة للهاكاثون في الشرق الاوسط علي أن تكون موافقة للأهداف العالمية. حيث قاموا بإختيار العديد من أهداف التنمية المستدامة للمساهمة في تحقيقها، مثل الهدف رقم 4 (جودة التعليم)، الهدف رقم 5 (المساواة الجنسين)، الهدف رقم 8 (العمل اللائق والنمو الاقتصادي)، الهدف رقم 9 (الصناعة ، الابتكار ، والبنية التحتية)، و الهدف رقم 17 (الشراكات  للأهداف).

يمكنك معرفة المزيد عن مينا هاكس من هنا.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك