أنت هنا

منصة NAQLA للوجستيات تحصل على 10.5 مليون دولار في جولة تمويل قبل السلسلة أ

أعلنت شركة Naqla، المنصة المصرية التمخصصة في تكنولوجيا النقل بالشاحنات التي تربط بين مالكي الشاحنات وشركات الشحن، عن حصولها على 10.5 مليون دولار في جولة تمويل قبل السلسلة أ، قادها كبار المستثمرين مثل السويدي كابيتال القابضة، وحسن علام القابضة، والسلّام فاميلي.

وتتمثل المهمة الأساسية لشركة Naqla في تحديث سلسلة التوريد في مصر وتوسيعها باستخدام التكنولوجيا، عن طريق التشغيل الآلي للطلبات بين الشاحنين والسائقين من خلال تطبيقيها الرئيسيين.

ومنذ تأسيس Naqla عام 2017، شهدت نموًا سريعًا في أكثر من 35 منطقة نشطة، وأشرفت على تسليم أكثر من 4.6 مليون طن من البضائع، وتعمل حاليًا مع أكثر من 400 شركة شحن، و10500 سائق في جميع أنحاء مصر.

ويعالج نموذج عمل Naqla قطاع الشحن البري في مصر، الذي طالما عاني من نقص في الخدمات على مر التاريخ، وازدادت أهميته منذ بداية فرض القيود المتصلة بالعرض في توقيت جائحة كوفيد-19، وتبحث الشركات التجارية باستمرار عن المزيد من أوجه الكفاءة في النقل الداخلي من موانئ الدخول والخروج الرئيسية في مصر للحفاظ على تدفق السلع داخل سلاسل التوريد.

وكان النمو السريع لصناعة البناء والسلع الاستهلاكية في مصر سبباً في استمرار ارتفاع الطلب على النقل بالشاحنات، حيث يمثل العاملون في هذا القطاع 2% من القوة العاملة أو 3-4٪ من الناتج المحلي الإجمالي (13 مليار دولار في مصر و 45 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا).

 يوجد في مصر 1.5 مليون شاحنة مملوكة لسائقين فرديين، تهدف شركة Naqla  إلى دمجهم في نظامهم الإيكولوجي الذي يضم المساعدة على الطرق، والتمويل  والتأمين، والرعاية الصحية، والصيانة.

وستستخدم شركة Naqla عائدات هذا التمويل لزيادة الاستثمار في التزامها بالنهوض بالتكنولوجيا والرقمنة ، ووضع الشركة في موقع النمو والتنمية في عام 2022.

ومنذ إنشاء الشركة عام 2017 ، قام المؤسسان شريف طاهر وسامر سلام بتوسيع نطاق عملها لتضم  165 شخصًا موزعين على جميع المواقع الرئيسية في البلاد، مع دمج العديد من خيوط التكنولوجيا والأسعار الفورية لتوفير تجربة استهلاكية استثنائية من الدرجة الأولى لكل من الشاحنين وسائقي الشاحنات.

وعلق شريف طاهر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ Naqlaعلى التمويل الجديد قائلاً " "نحن الآن في وضع متميز يسمح لنا بنمو عروضنا اللوجستية الرقمية وتعزيز وجودنا في السوق، حيث نقدم البنية الأساسية التكنولوجية التي تحتاج إليها بشدة صناعة النقل والإمداد والشاحنات المصرية ، في هذا التوقيت الحرج للنمو الاقتصادي في البلاد. نحن نشكر مستثمرينا على دورهم في رحلة Naqla، حيث سيساهم هذا الاستثمار في تمكين تسريع أعمالنا، والتوسع الرأسي في قطاعات جديدة."

وأضاف فاروق قدوس عضو مجلس الإدارة في السويدي كابيتال "نحن سعداء بالانضمام إلى Naqla  في رحلتهم نحو تغيير البنية الأساسية للوجستيات بالكامل في المنطقة، ولدينا خبرة هائلة في مجال البنية التحتية الأساسية وسيزيد هذا الاستثمار من أوجه التآزر بين مختلف الشركات التي نستثمر بها. ونحن نحب فريق إدارة شركة Naqla ، ولا نراهن فقط على حجم السوق بل على رؤية الشركة."

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك