أنت هنا

منصة EXITS.ME المصرية تحصل على مليون دولار في جولة تمويل أولي

جمعت Exits.me، وهي سوق مصرفية استثمارية للتكنولوجيا المالية في مصر، مليون دولار في جولة تمويل أولي، بقيادة Exits.me ومقرها المملكة المتحدة، ومجموعة من مستثمري الملائكة المصريين البارزين، وشركة بسيطة القابضة للاستثمارات، وشركة مولني القابضة للاستثمارات، والمؤسسين.

تأسست Exits.me في عام 2022 على يد محمد أبو النجا وأهلة الصبان وأيمن الطنبولي، وتهدف إلى تسهيل عمليات الاندماج والشراء والاستثمارات في الشركات من خلال تقديم حل سلس ومتكامل عبر الإنترنت على منصتها، بالإضافة إلى خدمات استشارية مالية.

استحوذت PIE على Exits.me في البداية، وهي شركة استشارية للاندماج والاستحواذ، أسسها محمد أبو النجا في وقت سابق من هذا العام، وبعد إطلاق الإصدار التجريبي من المنصة، يعمل الفريق حاليًا على تحويلها إلى منصة جديدة لسد فجوة تم تجاهلها على نطاق واسع في سوق عمليات الاندماج والشراء ودعم التمويل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وصرح المستثمر عمر وجدي قائلاً " نريد أن يكون لدى الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تخرج عن رادار البنوك الاستثمارية التقليدية وسيلة سهلة الاستخدام وآلية للانخراط في عمليات الاندماج والاستثمار وفرص الاستثمار."

 وقد أوضح المؤسسون أن الشركات التي تتغاضى عنها البنوك الاستثمارية بسبب أحجام تذاكرها الأصغر تجد صعوبة في الحصول على فرص للاستثمارات. كما أن ظروف السوق الحالية، والرسوم المرتفعة وتكاليف الاستئجار التي تتطلبها البنوك الاستثمارية التقليدية تجعل الأمر أكثر صعوبة. هذه الجولة هي مجرد البداية اللازمة لبناء هذه الرؤية وجلب فرص الاستثمار لجميع الفئات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفقًا للتقارير العالمية، فقد استحوذت منطقة الشرق الأوسط وحدها على أكثر من ثلاثة أضعاف عدد المخارج عند مقارنة عام 2012 بعام 2018 وتستمر الأرقام في النمو بمضاعفات أعلى. كما أنه وفقًا لتقرير صادر عن E&Y، سجلت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 359 صفقة اندماج واستحواذ بقيمة 42.6 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام  2022 على الرغم من تقلبات السوق العالمية، وتمثل الزيادة في نشاط الاندماج والاستحواذ زيادة بنسبة 12٪ على أساس سنوي في عدد الصفقات، وتقود هذه الصفقات الإمارات ومصر والمملكة العربية السعودية والمغرب وعمان.

وقال المستثمر عمر عامر "يتوقع فريق عمل Exits.me أن يرى نموًا مستمرًا في الحاجة إلى عمليات الاندماج والاستحواذ/التمويل في جميع أنحاء المنطقة خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، ومن المقرر أن يساعد التمويل الجديد Exits.me على سد ومعالجة هذه الفجوة المتزايدة. "

واليوم لدى Exits.me أكثر من 25 تعاقدًا لتقديم خدمات البيع والشراء مع 30 آخرين في إطار التفاوض بقيمة إجمالية تبلغ 150-200 مليون دولار، كما تعمل المنصة حاليا على شراء رخصة التمويل الجماعي من هيئة التنظيم المالي لإدارة وترتيب حملات التمويل الجماعي؛ الذي سيفتح الباب أمام منتج استثماري جديد لسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يسمح لأي شخص بالاستثمار داخل السوق.

يهدف المؤسسون إلى مساعدة المنطقة من خلال زيادة الوعي بالاستثمار ونشر التثقيف حول أهمية الاستثمارات المبكرة في جميع قطاعات الأعمال، حيث يتبنون رؤية مفادها أنه من المهم لجميع الأفراد من أي خلفية أن يكونوا قادرين على فهم كيفية الاستثمار من خلال الوسائل الرقمية بشكل كامل.

ومن بين المستثمرين المصريين المشاركين في الجولة عمر عامر وعبد المجيد عامر وعمر وجدي وأدهم وجدي وأيمن عيسوي وآخرين.

سواء كنت تتطلع إلى الاستثمار أو تبحث عن جمع التبرعات أو تتطلع إلى البيع/الدمج ؛ يمكنك الآن تجربة منصة Exits.me مجانًا.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك