أنت هنا

منصة مملكة الموضة في مصر تحصل على 2.6 مليون دولار في جولة تمويل أولي

منذ أسبوعين 5 ساعات

أعلنت مملكة الموضة "TFK"، سوق التجارة الإلكترونية الرائد في مجال الموضة والجمال والإكسسوارات المنزلية في مصر مع عرض قيمة 360 للعلامات التجارية، عن استكمال ناجح لجولة تمويل أولي بقيمة 2.6 مليون دولار، بقيادة كلا من CVentures ، أول شركة لرأس مال مخاطر مملوكة لشركة كبرى فى مصر، و A15 المتخصصة فى الاستثمار فى الشركات الناشئة فى مراحلها الأولى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي قامت باستثمارات متابعة بمشاركة المستثمرين الحاليين وخبراء صناعة الأزياء بول أنطاكي وناصر شورباجي، فضلا عن المستثمرين الجدد مثل صندوق Lotus Capital، الذي يركز على الاستثمار في الشركات التي تدعم التنمية المستدامة والشمول والمساواة، وشركة ربى كابيتال والتي تركز استثماراتها على القارة الإفريقية، إضافة إلى Sunny Side Venture Partners و Foundation Ventures ، وصندوق كايرو أنجلز النقابي.

سيتم استخدام العائدات لتسريع النمو الفعال للمنصة، وبناء تقنية قابلة للتطوير، فضلا عن تنمية فريق العمل، كما ستعمل فى إطار أولوياتها الإستراتيجية الأخرى على تعزيز وتفعيل القيمة المضافة المتكاملة التى توفرها للعلامات التجارية، من خلال تقديم حل شامل يغطي العمليات والتسويق المشترك وخدمات إنشاء القناة الشاملة والمحتوى الرقمي التي تساعد ماركات الأزياء المحلية في جهود التحول الرقمي الخاصة بها، وتنمية مبيعاتها عبر الإنترنت ومساعدتها على أن تصبح أكثر استدامة.

أطلق المؤسسون المشاركون فادي أنطاكي وماريان سميكة وكريم عبد القادر منصة مملكة الموضة في يوليو 2020 بهدف مساعدة رواد الأعمال المحليين وأصحاب العلامات التجارية على البيع عبر الإنترنت، وخدمة العملاء من خلال تجربة تسوق مريحة وبأسعار معقولة وخلق وظائف للشباب و المواهب الناشئة.

تساعد TFK حاليًا أكثر من 200 علامة تجارية محلية ودولية رائدة في زيادة مبيعاتها عبر الإنترنت من خلال سوقها المنسق وعرض القيمة 360، كما يستخدم أكثر من 135 ألف عميل المنصة للتسوق، وتدعم الشركة أيضًا توظيف المواهب النسائية حيث أن 50٪ من مديري الشركة و 43٪ من قوتها العاملة من النساء.

وقال فادى أنطاكي مؤسس مملكة الموضة والرئيس التنفيذى لها "يسعدنا الإعلان عن الحصول على تمويل أولي للشركة بقيمة 2.6 مليون دولار. فدعم المستثمرين الجدد والحاليين هو أحد دواعي الفخر للفريق بأكمله."

وأضاف "المنصة هي سوق منظم يحتاجه عالم التجارة الإلكترونية للأزياء سريع النمو. فرصتنا في السوق هائلة، لقد شهدنا نموًا بأكثر من 3.3 أضعاف في العام الماضي، كما تنمو مجموعات عملائنا عبر الإنترنت بشكل أكبر. فلدينا مميزات تنافسية تؤهلنا بشكل مثالي لنصبح الشركة الرائدة في السوق في مصر وخارجها."

فوفقًا لأحدث الأبحاث التي أجرتها Statista ، يبلغ إجمالي سوق منصة مملكة الموضة 4.2 مليار دولار في مصر بما في ذلك فئات التجارة الإلكترونية للأثاث المنزلي والأزياء الشخصية، وقد  بلغت قيمة سوق التجارة الإلكترونية للأزياء العالمية في عام 2021،  ما يقرب من 700 مليار دولار، ومن المتوقع أن تتجاوز هذا الرقم بحلول نهاية عام 2022، فيما ستصل إلى حوالى 1.2 تريليون دولار فى عام 2025 وفقًا لتوقعات Statista.

ومن جانبه قال شادى تادرس، المدير فى CVentures" توفر منصة “مملكة الموضة” للعلامات التجارية العاملة فى مجال الأزياء ومستحضرات التجميل والديكور المنزلى نقطة انطلاق رقمية مناسبة لمشهد التجارة الإلكترونية سريع النمو في مصر، مما يتيح بشكل أساسي للعلامات التجارية الصغيرة والكبيرة البيع عبر الإنترنت حيث تجعل الشركة التسوق سهلاً ويمكن الوصول إليه من الجمهور المستهدف الكبير والمتزايد. ونحن في CVentures متحمسون للعمل عن كثب مع المنصة، ونتطلع إلى مساعدة فادي وماريان وكريم على تحقيق رؤيتهم والتوسع في أسواق إضافية. "

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك