أنت هنا

منصة شروة للتجارة الإلكترونية تحصل على 2 مليون دولار في جولة قبل التمويل التأسيسي

أعلنت شروة منصة التجارة الاجتماعية عن إغلاق جولة تمويل أولي بمبلغ 2 مليون دولار،  بقيادة Nuwa Capital و Hambro Perks Oryx Fund ، وبمشاركة العديد من المستثمرين الملائكة الاستراتيجيين، ومن المقرر أن يتم إنفاق هذا التمويل الأولي على التطوير المستمر لمنصة التكنولوجيا واجتذاب المزيد من الكفاءات لفريق العمل.

لقد وضع التضخم ضغطًا على الأسر على مستوى العالم، حيث يبحث العملاء عن الوصول إلى منتجات ميسورة التكلفة، ولذلك تهدف شروة إلى مساعدة العملاء على فعل ذلك بالضبط، وقد بدأت من مصر.

تتيح منصة شروة للعملاء الحصول على أفضل الأسعار لمشترياتهم اليومية من الضروريات المنزلية مثل البقالة وأجهزة والرعاية المنزلية، ويمكن للعملاء ربط سلالهم في طلب جماعي والحصول على المنتجات بأسعار الجملة من الشركات المصنعة باستخدام الواتس اب أو مباشرة من خلال التطبيق، ويتم التسليم في اليوم التالي.

 وبهدف تقديم الخدمة في المناطق النائية، تعمل شروة مع قادة المجتمع المحلي، الذين استخدموا خدماتها، لجمع الطلبات في منطقتهم.

يمكن للعملاء شراء المنتجات بسعرين - بمفردهم أو في مجموعة، وتصل أسعار المجموعة إلى خصم 40٪ مقارنة بأسعار التجزئة؛ يتم إتاحة الخصومات عندما يدعو العميل شخصًا ما للشراء معه أو ينضم إلى مجموعة قائمة أنشأها عملاء آخرون.

تأسست شروة في وقت سابق من هذا العام على يد علاء شلبي وحسن الشوربجي ومحمد حنفي، وتهدف إلى معالجة الفجوة بين عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الكبير، وانخفاض مستويات تبني التجارة الإلكترونية في مصر.

وقد نمت شروة منذ إنشائها بشكل كبير، وجذبت عشرات الآلاف من المتسوقين إلى منصتها، وتقدم خدماتها في القاهرة والمناطق المجاورة، وتخطط للتوسع في بقية أنحاء مصر خلال الاثنى عشر شهرًا القادمين لمعالجة مئات الآلاف من الطلبات.

قال علاء شلبي المدير التنفيذي لشروة "التجربة التي نهدف إلى تقديمها تشبه الذهاب إلى الهايبر ماركت مع العائلة؛ شخص واحد يدفع العربة والجميع قادر على إضافة الأشياء إليها. في نموذجنا، يستفيد الجميع من الأسعار المنخفضة، ولذلك يحب عملاؤنا خدمتنا كأداة تساعدهم على محاربة التضخم. "

وأضاف حسن الشوربجي الرئيس التنفيذي للعمليات: "نحن نمكّن الشركات المصنعة المحلية من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء بطريقة تعتمد على البيانات، بهدف تحقيق سلسلة التوريد الأكثر بساطة. لقد قمنا ببناء سلسلة قيمة شاملة من الشركات المصنعة وشركات التوصيل للعملاء، مما يسمح للمصنعين بالتركيز بما يمكنهم فعله بأفضل شكل."

صرح محمد حنفي  مسئول المنتجات بالشركة "نحن نساهم في تلبية الاحتياجات اليومية من خلال عقلية الاكتشاف، وقد صممنا تجربتنا لتكون أبسط وأكثر اجتماعية وجديرة بالثقة ".

ومن جانبه، علق أرناف دانثي من صندوق Nuwa Capital "طوال محادثاتنا مع علاء وحسن وحنفي، أعجبنا بكل فرد، لقد كان لدى كل منهم الخبرة التشغيلية وخبرة واسعة في توسيع نطاق الشركات الإقليمية الناشئة في مجال التكنولوجيا. لقد كانت الديناميكية والصداقة الحميمة والعاطفة التي يتمتع بها الفريق السبب في اقتناعنا. "

وقال إيفو ديتيلينوف، من صندوق Hambro Perks Oryx Fund "نحن متحمسون لدعم منصة مثل شروة، التي حددت تحديًا رئيسيًا للمستهلكين اليوم في مصر وبدأت في معالجته من خلال الاستفادة من التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي. لقد أثبت فريق القيادة خبرته في الأعمال الاستهلاكية المبتكرة والناجحة في المنطقة ونتطلع إلى رؤية كيف ينمون منصة شروة. "

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك