أنت هنا

منصة اسأل المصرية للرعاية الصحية تحصل على 1.7 مليون دولار تمويل تأسيسي

أكملت اسأل، وهي واحدة من أكبر منصات التكنولوجيا لاستشارات الصحة والعافية عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الشريحة الأخيرة من جولة التمويل الأولية البالغة 1.7 مليون دولار، بقيادة A15 ، ويرفع التمويل الجديد إجمالي استثمارات الشركة ليصل إلى 3 ملايين دولار منذ تأسيسها في عام 2018، ومن المقرر أن تستفيد اسأل من التمويل الجديد في توسيع نطاق عملها عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وزيادة الاستثمار في تطوير المنتجات والعلامات التجارية، وتعيين المواهب الجديدة.

تدعم A15 شركة اسأل منذ تأسيسهاـ لحل الاحتياجات الصحية المتزايدة في واحدة من أكثر الأسواق المحرومة في العالم في الوصول إلى خدمات الصحة والعافية، حيث تقدم المنصة خدمة صحية مريحة وآمنة تشمل الصحة البدنية والصحة العقلية واستشارات التغذية مع المهنيين الصحيين من خلال الرسائل النصية ومكالمات الفيديو/الصوت والزيارات المنزلية الشخصية.

وتضم قائمة اسأل الشاملة للمهنيين الصحيين استشارات حول مجموعة واسعة من القضايا بما في ذلك القلق والعلاج الطبيعي وطب الأطفال والتغذية وغيرها الكثير، ويمكن تحميل التطبيق عبر متجر iOS و Android، وهي الخدمة الوحيدة في المنطقة التي تقدم هذا النوع من الحلول المتكاملة الشاملة الشاملة؛ كتوفير الوقت والمال وسرعة الوصول إلى المهنيين الصحيين بلمسة زر واحدة، حيث يمكن للمستخدمين مجموعة مناسبة من خيارات الدفع بما في ذلك فوري أو فودافون كاش أو بطاقة الائتمان.

ومنذ تأسييها عام 2018، نجحت اسأل في اجتذاب أكثر من 350 استشاريًا يغطون مجالات مختلفة على المنصة قدموا خدمات الصحة والعافية لما يقرب من 1 مليون مستخدم؛ مع ضمان الوصول إلى سوق كبير للخبراء الصحيين على المنصة، وبالإضافة إلى تقديم الخدمات للأفراد، تقدم اسأل أيضًا برامج عافية لموظفين الشركات من جميع الأحجام وتخدم حاليًا أكثر من 5000 موظف في مجموعة من الصناعات من خلال الشراكة مع 10 شركات متوسطة الحجم ودخلت في شراكة مع عدد من المنظمات غير الحكومية لدعم البرامج المتعلقة بالصحة.

تتوفر خدمات اسأل حاليًا في 8 دول بما في ذلك مصر والمملكة العربية السعودية وتونس والكويت وقطر والبحرين وفلسطين والعراق، وقد سجلت الشركة زيادة سنوية في الأرباح بلغت 250٪، وزاد عدد المستخدمين  بنسبة 55٪.

وتعليقًا على طموحات إسأل في النمو، قال فادي دوس الرئيس التنفيذي للشركة "لقد كانت رحلة رائعة لبناء حل نحن متحمسون للغاية له، مع دعم لا مثيل له من المستثمرين ذوي الخبرة مثل A15، الذين يبنون هذا العمل إلى جانبنا، مع الخبرة التي مكنتنا من التوسع في الأسواق المستهدفة الرئيسية. لقد نجحنا في دخول في سوق غير مستغل ونعمل بنشاط لتأمين المزيد من رأس المال لتغذية نمونا المستمر. أصبح اسأل اسمًا مرادفًا للثقة والجودة والوصول إلى متخصصي الصحة والعافية الذين يمكن أن يساعدوا المستخدمين في الحصول على نتائج أفضل. "

وأضاف "هناك ملايين الأشخاص الآخرين في منطقة هائلة من شأنها أن تستفيد من نهجنا الجديد للصحة الشاملة ويسعدنا أن نكون في وضع يسمح لنا بمواصلة النمو وربط المزيد من المهنيين الصحيين بالمرضى في الأسواق المحرومة."

وأضاف كريم بشارة الشريك الإداري في A15 "منذ اللحظة التي بدأنا فيها العمل مع فريق اسأل، علمنا أن هذه شركة ذات تركيز ورؤية لإنشاء شيء فريد وموجه نحو الهدف في السوق التي يعملون بها، لقد كانوا حذرين في نشر رأس المال حتى الآن، مما يدل على كفاءاتهم في اقتصاديات الوحدات، وبالتالي مساعدتهم في طموحاتهم التوسعية. نحن فخورون برؤية نموهم، واستمتعنا بالعمل سويًا على مدار السنوات الأربع الماضية. ونحن ننتظر الكثير من اسأل، ومع استمرارهم في التوسع عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من المثير أن نرى ليس فقط النمو والعائدات الكبيرة التي يحققونها، ولكن التأثير الذي يستمر الفريق في إحداثه مع الخدمات التي يقدمونها للمستخدمين للوصول إلى صحة أفضل. "

يستخدم 105 مليون شخص في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الخدمات عبر الإنترنت للتواصل مع تجار التجزئة والخدمات المهنية كل أسبوع، ومع ارتفاع مستويات السمنة بين البالغين، لا سيما في الدول ذات الدخل المرتفع مثل دول مجلس التعاون الخليجي، تدرك اسأل وجود فجوة كبيرة في سوق كبير يمكن معالجته، وبالإضافة إلى ذلك، هناك انخفاض في المعروض من الأطباء غير القادرين على تلبية الطلب المتزايد على الاستشارات، وانخفاض توافر أسرة المستشفيات وأزمة الصحة العقلية المتزايدة مع 35٪ في المتوسط من سكان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعانون من إجهاد متكرر و 29٪ يعانون من الاكتئاب.

تركز اسأل على توسيع خدماتها حتى يتمكن المزيد من الناس في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الوصول إلى حلول صحية شاملة أفضل.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك