أنت هنا

مستثمرو اليونيكورن... من يقفون خلف الشركات صاحبة المليارات دولار

وفقًا لموقع CB Insights، فإن أي مستثمر قد يرغب في دعم شركة يونيوكورن أو "شركة أحادية القرن"، وقد بحثنا عن أكثر المستثمرين الذين لديهم شركات يونيكورن في سجلهم، والمستثمرين الأفضل في الرهان على الشركات الناشئة في مراحلها الأولى والتي تتجاوز قيمتها حاليًا أكثر من مليار دولار.

وهناك حاليًا أكثر من 650 شركة يونيكورن خاصة تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار، ويمكنكم تتبعها على unicorn tracker. بشكل مباشر.

وعلى مدار السنوات، قام أكثر من 1300 مستثمر بدعم هذه الشركات، وعلى الرغم من أن 56% من مستثمري اليونيكورن لم يستثمروا سوى في شركة واحدة فقط منهم، إلا أن هناك بعض المستثمرين الذين انسحبوا من المجموعة، ودعموا 10 ،و 20 ، بل وحتى أكثر من 100 يونيكورن.

وقد بحثنا عن المستثمرين الذين قاموا بدعم أكبر عدد من شركات اليونيكورن، باستخدام بيانات CB Insights ، وأصبحت هذه الشركات في وضع يسمح لهم بالحصول على عائدات استثماراتهم.

وقد تناولنا في هذا التقرير:

  • كبار المستثمرين في شركات اليونيكورن .
  • الاتجاهات الجغرافية.
  • مستثمرين المراحل الأولى.

أعلى مستثمري اليونيكورن في العالم

أعلى 10 مستثمرين في شركات يونيكورن، بناءًا على عدد شركات اليونيكورن التي استثمروا بها:

  1. Tiger Global Management
  2. SoftBank Group
  3. Tencent Holdings
  4. Sequoia Capital China
  5. Coatue Management
  6. Sequoia Capital
  7. DST Global
  8. Accel
  9. Andreessen Horowitz
  10. Goldman Sachs

شركة Tiger Global Management ، التي تقع في نيويورك، هي صاحبة أعلى عدد شركات يونيكورن في سجلها الاستثماري، حيث استثمرت في أكثر من 100 يونيكورن، كما قادت أكبر عدد من جولات التمويل لليونيكورن بلغ 180 صفقة.

وأتت SoftBank Group الموجودة في اليابان، في المرتبة الثانية بدعمها لـ69 شركة يونيكورن، وبعدها Tencent Holdings الصينية بدعمها لـ58 شركة يونيكورن.

وهناك أكثر من 200 مستثمر مؤسسي قاموا بدعم 5 شركات يونيكورن على الأفل.

وفي سجلات شركات اليونيكورن، تم دعم كل من Instacart ، وUiPath  من قبل أكبر 10 مستثمرين يونيكورن، بواقع 5 مستثمرين لكل واحدة منهما، حيث قام كل من  Tiger Global Management، و Coatue Management، و Sequoia Capital، و DST Global، و Andreessen Horowitz بدعم شركة Instacart، كما قام كل من Tiger Global Management، و Tencent، و Coatue Management، و Sequoia Capital، و Accelبدعم شركة UiPath .

وقد انضم تطبيق Instacart  لتوصيل البقالة  لنادي اليونيكورن، بعد وصول قيمته إلى 2 مليار دولار في عام 2014، ووصلت قيمته في مارس 2021 إلى 39 مليار دولار، كما وصلت قيمة شركة UiPack الآلية للعمليات الروبوتية إلى 35 مليار دولار قبل شهر واحد فقط، بعد التحاقها بنادي اليونيكورن في 2018 بعد بلوغ قيمتها 1.1 مليار دولار.

ويعد صاحب تطبيق تيك توك Bytedance  هو صاحب أعلى قيمة يونيكورن في العالم بقيمة (140 مليار دولار)، أما فيما يتعلق بشركات يونيكورن التكنولوجيا المالية فقد تم دعم كل من Nubank  وStripe  من قبل 4 من أعلى 10 مستثمرين يونيكورن في العالم.

لمزيد من المعلومات عن مستثمري اليونيكورن، يمكن تحميل التقرير ومطالعته من هنا.

 

 

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك