أنت هنا

مسابقة جائزة أبطال الأعمال في إفريقيا 2022 تكشف النقاب عن أفضل 20 متسابقًا بالنهائيات

أعلنت مسابقة جائزة أبطال الأعمال في إفريقيا ABH، البرنامج الخيري الرئيسي الذي أنشأته مؤسسة جاك ما لتسليط الضوء على رواد الأعمال الأفارقة ودعمهم، عن أفضل 20 متسابقًا نهائيًا لنسختها لعام 2022.

 مسابقة جائزة أبطال الأعمال في إفريقيا هي مسابقة أفريقية تكتشف المواهب الريادية وتحتفل بها في جميع أنحاء القارة، وتتيح لرواد الأعمال فرصة للفوز بحصة من منحة قدرها 1.5 مليون دولار أمريكي لتمويل أعمالهم بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى التدريب والإرشاد وفرص التواصل وغيرها من المزايا، بهدف المساهمة في نمو الشركات الأفريقية الناشئة الواعدة ورواد الأعمال والشركات الصغيرة الناشئة.

تم اختيار المرشحين النهائيين من المتقدمين البالغ عددهم 21 ألف شخص يمثلون مجموعة متنوعة من الصناعات بما في ذلك الزراعة والتعليم والتدريب والرعاية الصحية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات  وتجارة التجزئة والاستشارات والتصنيع والخدمات المالية وحماية البيئة، وتعمل الشركات بشكل أساسي في 11 دولة أفريقية بما في ذلك بوتسوانا والكاميرون ومصر، وإثيوبيا وغانا وكينيا ونيجيريا ورواندا والصومال وجنوب إفريقيا وتنزانيا، تمثل المشاركات النساء نسبة النصف في النهائيات.

قالت زهرة بايتي بواتينج، رئيسة الشراكات والبرامج بمسابقة أبطال الأعمال في إفريقيا "تضم القائمة النهائية للمسابقة هذا العام 20 من أبرز الإمكانات والمواهب العظيمة الموجودة في إفريقيا. ونحن نتطلع إلى منحهم الدعم الذي يحتاجون إليه للنمو وإحداث تأثير إيجابي على كل من أعمالهم والمجتمعات التي يخدمونها. نتمنى لهم جميعًا كل التوفيق في أكتوبر."

سيتم اختيار أفضل 15 متسابق خلال الشهر القادم، والذين سينتقلون بدورهم إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، التي ستقام في كيجالي برواندا في 30 سبتمبر 2022 في أول نصف نهائي فعلي وليس افتراضي منذ عام 2019!

شعار المسابقة الرسمي لهذا العام، " It’s African Time "، وهو دعوة جريئة للعمل موجهة إلى جميع رواد الأعمال الأفارقة الموهوبين الذين يتحدون الصور النمطية المرتبطة بـ «الوقت الأفريقي»، مما يخلق تأثيرًا محليًا ويبني مستقبلًا أفضل وأكثر شمولاً من خلال أعمالهم.

لمزيد من المعلومات عن جوائز المسابقة والقائمة النهائية، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمسابقة، أو متابعتهم على مواقع التواصل الاجتماعي: تويتر، ولينكد إن، وفيس بوك، وانستجرام.

القائمة النهائية لعام 2022 بحسب الترتيب الجغرافي:

مصدر الخبر: ديلي نيوز إيجيبت، عن SyndiGate Media Inc.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك