أنت هنا

مسابقة البنك الإسلامي للتنمية تكافئ أربعة مبتكرين في ختام الدورة السابعة من مسابقة Transformers Roadshow

منذ 4 سنوات 3 أشهر

المصدر: بيان صحفي

قام البنك الإسلامي للتنمية بمكافأة أربعة مبتكرين في ختام الدورة السابعة من مسابقة Transformers Roadshow، حيث تتم دعوة المتقدمين لعرض أفكارهم التي تخدم الإسراع من تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.

تم تنظيم المسابقة بالتعاون مع Falak Startups. وجذبت المسابقة 17  رائد أعمال، عالم، ومبتكر من مختلف أنحاء الجمهورية. تم تقييم كل مشروع بناءً على اتساقه وتوافقه مع أهداف التنمية المستدامة، وذلك وفقاً لمعايير محددة بما في ذلك: الابتكار، التأثير والوصول، العملية، قابلية التوسع، الاستدامة، إمكانية تسجيل براءة الاختراع، والاستخدام التجاري.

قامت الفرق التي وصلت إلى التصفيات النهائية بعرض أفكارها أمام لجنة التحكيم من الخبراء من القطاعين العام والخاص. والفائزين بدورة السابعة Transformers Roadshow و Elagi و Proteinea و Paynas و Vlaby.

كما صرح معالى الدكتور بندر بن حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، "لطالما حافظ البنك الإسلامي للتنمية على علاقات وثيقة بمصر. فمصر عضو فاعل في مؤسسة البنك الإسلامي للتنمية منذ البداية، كما قدمت لها المجموعة الدعم منذ تأسيس البنك عام ١٩٧٤. وتعد عناصر العلم، التكنولوجيا، والابتكار من الركائز الأساسية لاستراتيجية البنك، لذلك أنا سعيد بوجودي هنا لتقديم الدعم للعديد من المبادرات الممتازة التي تتبنى التنمية المستدامة على مستوى القاعدة." 

قام البنك الإسلامي للتنمية بإطلاق المسابقة في يوليو ٢٠١٨، وهي إحدى مبادرات (صندوق استثمار ترانسفورم) الذي أطلقه البنك بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، والذي تأسس بهدف دعم الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة بالتركيز على تنمية العنصر البشري عبر تشجيع العلم، التكنولوجيا، والابتكار. أقيمت الدورات السابقة من المسابقة في البوسنة والهرسك، كازخستان، بنجلاديش، النيجر، باكستان، وأوزباكستان.

وقالت الدكتورة حياة السندي، كبير مستشاري رئيس البنك الإسلامي في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار،"نحن منبهرين من مستوى العمق والرؤية الثاقبة التي تم استعراضها اليوم من قبل جميع المشاركين. نحن فخورون بدعم وتمكين هؤلاء الشباب الذين سيغيرون مستقبل مصر وما هو أبعد من ذلك عبر العلم، التكنولوجيا، والابتكار. وأود أن أهنئ جميع الفائزين وأشجع كل من يمتلكون أفكاراً رائعة تدعم مستقبل مشرق للبشرية على التقدم للحصول على تمويل من صندوق استثمار ترانسفورم الذي سيفتح باب التقديم في إبريل ٢٠٢٠."

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك