أنت هنا

لورا ليتشي الرئيس التنفيذي الجديد للشبكة الأوروبية لمراكز الأعمال والابتكار

أعلنت الشبكة الأوروبية لمراكز الأعمال والابتكار EBN، خلال اجتماعها السنوي العام والذي عُقد الأسبوع الماضي، عن تعيين لورا ليتشي كرئيس تنفيذي بالإنابة.

الشبكة الأوروبية لمراكز الأعمال والابتكار هي جمعية دولية غير ربحية تضم حاضنات ومراكز إبداع ووسطاء آخرون ممن يساعدون الشركات الناشئة، والشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير أعمالهم المبتكرة. تضم الشبكة 180 عضوًا (معظمهم من الشراكات بين القطاعين العام والخاص مع اختصاص التنمية الاقتصادية المحلية) في أكثر من 40 دولة داخل وخارج أوروبا. وحتى الآن ساهم أعضاء الشبكة في إنشاء الآلاف من الشركات الجديدة، و خلق عشرات الآلاف من الوظائف الجديدة الماهرة والمستدامة.

وعلقت لورا ليشي على تقلدها للمنصب الجديد قائلة "يتملكني شعور كبير بالشرف والمسئولية بأن أكون المدير التنفيذي بالإنابة للشبكة الأوروبية لمراكز الأعمال والابتكار ، وهي المرة الأولى التي تتولى فيها امرأة ذلك المنصب. أشعر بالامتنان الشديد للثقة التي أولاها لي مجلس الإدارة والدعم الذي تلقيته من زملائي ومن الأعضاء، والذين أظهروا روحًا للمبادرة وقوة لا تصدق في هذه الأوقات العصيبة التي نواجهها جميعًا، حيث ساهموا في وضع الابتكار على رأس جدول أعمال صناع السياسة. تتمثل خطتي للأشهر القادمة في الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات لرواد الأعمال الأوروبيين، وتوسيع فرص التعلم من الأقران، وإيصال رؤية ورسالة الشبك  لأهم أصحاب المصلحة في مجال الابتكار بأوروبا".

حصلت لورا ليشي على درجة  الماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية من جامعة تريست بإيطاليا ، وفي عام 2011 حصلت على دبلوم في التعاون والتنمية الدولية من معهد الدراسات السياسية الدولية، وقد  شغلت عدة مناصب قبل انضمامها إلى الشبكة الأوروبية لمراكز الأعمال والابتكار، حيث عملت بإدارة التعاون الدولي في وزارة الخارجية الإيطالية، ثم في مكتب اتصال بروكسل للوكالة الوطنية الإيطالية للتكنولوجيا الجديدة والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة. وفي مايو 2012، بدأت العمل في الشبكة الأوروبية كمدير للمشروع،  وفي فبراير 2019 تولت المزيد من المسؤوليات لتصبح مدير العمليات.

تقلدت لورا منصبها الجديد خلفًا لخافيير إيتاري، والذي شغل منصب الرئيس التنفيذي للشبكة الأوروبية لمراكز الأعمال والابتكار، على مدى السنوات الثلاث الماضية، وقد شكر مجلس الإدارة خافيير على التزامة القوي خلال فترة ولايته بمساعدة الشبكة  والمنظمات الأعضاء على دعم  الشركات الناشئة المبتكرة في أوروبا وخارجها.

وعلق ديفيد أولر رئيس الشبكة الأوروبية لمراكز الأعمال والابتكار "ممتنون للعمل الذي قام به خافيير طوال فترة ولايته التي امتدت لثلاث سنوات، ونتمنى له كل التوفيق في مساعيه القادمة. نؤمن بأن تعيين لورا في منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة للشبكة هو الاختيار الصحيح، بسبب خبرتها ومعرفتها التامة بها، كما برهنت على التزامها الشديد خلال فترة توليها لمنصبها الإداري العام الماضي. نتطلع إلى مواصلة العمل معها وتحقيق الأولويات التي حددتها المنظمة الأسبوع الماضي".

مصدر الصورة: http://ebn.eu

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك