أنت هنا

كوداكو تناقش آخر تطورات الذكاء الصناعي بأولى فعالياتها

عقدت كوداكو [Codeaku]، أكاديمية المهارات التكنولوجية، بالأمس اجتماع التقنيات الناشئة [Emerging Technologies Hype Meetup] بالمعادي بالتعاون مع IBM و منصة وظف، وحضر الطلاب والمحترفون المهتمين بالذكاء الصناعي وقدرة الآلة على التعلم [Machine Learning].

انقسمت الفعالية إلى جزئين، بالجزء الأول، أعطى لؤي أمين، باحث بشركة فاليو [Deep learning researcher at Valeo] محاضرة عن قدرة الآلة على التعلم حيث ناقش التقدم الذي حققه الذكاء الصناعي إلى الآن وكيفية تعرف الآلات على الصور واستخدام الذكاء الصناعي في صناعة السيارات.

أقيمت ورشة عمل بالجزء الثاني من الفعالية حيث شرحت غادة سمرا مطورة بشركة Cloud Developer Advocate] IBM] الخدمات التي تقدمها IBM Cloud وكيفية تصميم روبوت للمحادثات، وذلك من ضمن مفاهيم أخرى.

قالت حسناء الشناوي، طالبة بكلية علوم الكمبيوتر، "الجزء الأول كان رائع وكانت مقدمة ممتازة للذكاء الصناعي. كان هناك الكثير من الأمثلة الجيدة التي بسطت المفاهيم كما تم الإعلان عن مصادر جيدة لتعلم الذكاء الصناعي مثل الكتب والمواقع الإلكترونية.  كان الجزء الثاني جيد لكن لم يكن هناك اتصال قوي بالإنترنت وكنا بحاجة إليه في ورشة العمل، لكن التعليمات التي كانت موجودة بالورق الذي حصلنا عليه كانت جيدة وساعدتنا على تخطي الأجزاء الضعيفة في الشرح."

أضاف محمد عبد الرؤوف، مهندس برمجيات، "الجزء الأول كان جيد ولكني لم أكمل ورشة العمل لعدم وجود اتصال بالإنترنت وكان ذلك مخيباً للآمال بالنسبة لي."

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك