أنت هنا

كسبانة تحصل على استثمار يتجاوز المليون دولار في جولة بقيادة ديسرابتيك

أعلنت شركة كسبانة للحلول التكنولوجية، في بيان تناولته جريدة المال، عن حصولها على استثمار يتجاوز المليون دولار، في جولة استثمارية قادها صندوق “ديسربتيك" وعدد من الصناديق المتخصصة في التكنولوجيا المالية وبعض المستثمرين الآخرين.

وتقوم شركة كسبانة بتطوير حلول تكنولوجية وخدمات بيانات متقدمة تمكن الشركات ومُقدمي الخدمات من إنشاء هوية مالية للعملاء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، لا سيما هؤلاء الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية في السوق المصرية.

وتعتمد شركة كسبانة على العديد من التقنيات لاستخلاص البيانات والتحليل المستقبلي، التي تتيح للشركات تقديم حلول للعملاء بشكل أفضل، والتنبؤ باحتياجاتهم وملائمتهم المالية لتلك المعاملات.

قال هيثم نصار، العضو المنتدب، والمؤسس الرئيسي لشركة كسبانة: “نهدف إلى إنشاء هويات مالية للمتعاملين مع المؤسسات ومقدمي الخدمات المتعاقدين معنا، وبما يمكن هؤلاء العملاء من الحصول على الخدمات المالية، سواء لتنمية أعمالهم أو تجاوز أي مخاطر غير محسوبة، وبدون وجود تلك الهوية المالية يعاني الكثير من  خيارات غير مريحة وعالية التكلفة للحصول على الخدمات المالية أو من عدم وجود خيارات على الاطلاق". 

وأضاف  "أطلقت الشركة خدماتها بشكل تجريبي في يونيو من العام الماضي، مع مقدم خدمة واحد في القاهرة، وبعد ستة أشهر أصبحنا نتعامل مع أكثر من 20 مقدم خدمة في القاهرة والدلتا ومدن القناة وسنبدأ العمل في الصعيد هذا الشهر، وتشير الأرقام المبدئية إلى أن حجم أعمال عملاء مقدمي الخدمات المتعاملين معنا قد تتضاعف ثلاث مرات بسبب حصول العملاء على خدمات مالية ساعدتهم على تطوير مشاريعهم استنادًا على الحلول المقدمة من قبل كسبانة”.

من جانبه، قال محمد عكاشة رئيس صندوق ديسربتيك لاستثمارات التكنولوجيا المالية “سعداء بقيادتنا هذه الجولة الاستثمارية في دورة حياة شركة “كسبانة”.

مشيرا إلى أن السوق المصرية يعد من كبرى الأسواق التي تستثمر في شركات التكنولوجيا المالية، حيث يعتمد دور صندوق ديسربتيك على مساعدة الشركات في رحلتهم من البداية إلى مرحلة الطرح فى البورصة المصرية أو العالمية و تحقيق عوائد مضاعفة.

وأضاف "لمسنا حرص شركة كسبانة على نمو أعمالها وتوسيع عملياتها في السوق المحلية وأيضًا رؤيتها الاستراتيجية إقليميا وعالميا مما ساعدنا في جذب استثمارات في الجولة الأولى للشركة".

عمل هيثم لأكثر من 10 سنوات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شاغلاً العديد من المناصب، حتى أصبح المسئول عن التسويق لأحد أكبر شركات الاتصالات، قبل أن ينتقل لمجال الشركات الناشئة، حيث انضم لشركة كريم في 2016 وشغل فيها العديد من المناصب منها رئيس قطاع التخطيط ومدير عام العمليات.

مصدر الخبر والصورة

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك