أنت هنا

قسم المسؤولية المجتمعية لمجموعة الأهلي القابضة الإماراتية يُطلق برنامج القادة المجتمعيين في مصر بالتعاون مع أشوكا وإنتربرنيل

بيان صحفي

اختتمت جلسات تدريب برنامج القادة المجتمعيين والذي استمر في مرحلته الأولى لمدة ثلاثة أيام في مقر انتربرنل [Entreprenelle] في المعادي. تأتي النسخة الأولى من هذا البرنامج في جمهورية مصر العربية بالشراكة والتعاون مع أشوكا العالم العربي وانتربرنل حيث تم تدريب 30 شاب وشابة على مبادئ تطوير المهارات القيادية ومفهوم المسؤولية الاجتماعية وتطوير الإبداع والابتكار وتعزيز المهارات الحياتية الأساسية. ويُركّز هذا البرنامج على تطوير فكرة مبتكرة تدعم المجتمعات الأقل وتشجيع الجيل الجديد على تحمل المسؤولية الاجتماعية تجاه بلدهم.

يستهدف البرنامج الشباب الذين تتراوح أعمارهم من ١٨-٢٧ سنة، والذين يتم تدريبهم من قبل أخصائيين ومدربين محترفين بهدف تحفيز الطاقات الكامنة لديهم وتهيئتهم ليصبحوا قادة في مجتمعاتهم لإحداث التغيير. خلال هذا التدريب يتعرض الشباب لدراسة حالات واقعية ومدرّبين من ذوي الخبرة يعملون على تطوير مهاراتهم القيادية والمسؤولية الاجتماعية وكيفية تصميم مبادرة اجتماعية وكيفية معالجة المشاكل التي تواجه الشباب في مجتمعاتهم مع نهج إيجابي، وتزويدهم بما يناسب من أدوات فعالة لبناء وتنفيذ حلول لتلك التحديات. ويتم تطبيق هذا البرنامج في عدة دول منها: دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية اللبنانية، المملكة المتحدة بالشراكة والتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية التابعة لهذه الدول.

تم تشكيل مجموعات عمل لتطوير أفكار ريادية اجتماعية مبتكرة من المشاركين بناءً على تقييم الاحتياجات لمناطقهم ومدنهم، حيث سيتم متابعة هذه الأفكار من قبل مرشدين ومتخصصين لتطبيق مشاريعهم على أرض الواقع لمدة شهرين. سيحصل المشروع الفائز على فرصة للمشاركة في قمة الريادة المجتمعية المنوي عقدها لاحقاً هذا العام بتنظيم قسم المسؤولية المجتمعية لمجموعة الأهلي القابضة والتنافس للفوز بجائزة مالية لدعم فكرة مشروعه.

وقالت مديرة قسم المسؤولية المجتمعية لمجموعة الأهلي القابضة، السيدة لينا الحوراني أن هذا البرنامج هو انطلاقة لمشاريع قادمة في جمهورية مصر العربية، حيثُ سيستمر التعاون مع شركائنا من أجل تطوير وتدريب أفكار وقيادات شبابية حاملة لفكر المسؤولية الاجتماعية وقادرة على قيادة مشاريع ريادية اجتماعية تخدم البلاد العربية وتجد حلول مبتكرة لدعم مجتمعاتنا. وأضافت الحوراني أن هذا البرنامج يهدف إلى تصميم مبادرات خلَاقة لحل المشكلات التي تواجه الشباب وفتح فرصة للمساهمة في حل المشكلات التي يواجهونها على مستوى شخصي اجتماعي ووطني والتخفيف من أعباء البطالة.

صرحت  الدكتورة إيمان بييرس، المديرة الإقليمية لمنظمة أشوكا الوطن العربي ونائبة رئيس منظمة أشوكا العالمية، "يشرفنا الشراكة والمساهمة  في برنامج القادة المجتمعيين التابع لقسم المسؤولية المجتمعية لمجموعة الأهلي القابضة الإماراتية وهو عمل متميز للغاية. في أشوكا، نحن مهتمين بمساندة  الشباب لإكتشاف مواهبهم لتحقيق التغيير وحل المشكلات الاجتماعية في مجتمعاتهم. من خلال برنامجنا العالمي مبادرة المرأه للريادة والإبداع الاجتماعي نتطلع إلي إعادة تعريف وتطوير المفهوم السائد للنجاح واحداث الأثر المجتمعي في منظومة ريادة الأعمال وإتاحة المزيد من الفرص لإكساب المهارات الريادية للفتيات والشابات ليكن رائدات في المجتمع. يسعدنا أن نكون شركاء لبرنامج التنمية المستدامة لمجموعة الأهلي وانتربرنل لمساعدة المزيد من الشباب والشابات في تحسين وصقل مهارات التغيير الإجتماعي لديهم.

ومن جانبها قالت السيدة رانيا أيمن، مؤسسة انتربرنل، "على مدار العامين الماضيين قمنا بتنفيذ الكثير من البرامج، ركز الكثير منها على التأثير الاجتماعي، لكن ما يجعل هذا البرنامج مختلفًا هو الشركاء، وقوة هذه الشراكة جعلتنا نتفوق أكثر ونحقق تأثيرًا أفضل."

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك