أنت هنا

قدم الآن في ماراثون أفريقيا للحصول على منحة تدريبية مع "نوكيا بيل لابز"

منذ ١ شهر 3 أسبوع

أعلن مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال [TIEC - تيك] بالتعاون مع شركة بيل لابز التابعة لشركة نوكيا [Nokia Bell Labs] عن إطلاق ماراثون افريقيا [Africathon]، ويهدف للجمع بين المتحمسين من صناع التغيير للمساهمة في خلق أفكار حديثة ومبتكرة للارتقاء بحياة السكان في قارة أفريقيا عن طريق البحث في أربع تحديات رئيسية مطروحة وذلك من خلال استخدام أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يمكنك التقديم اذا كنت طالب جامعي او خريج في مرحلة عمرية من 18-28 سنة. ويشترط ان تكون مصري الجنسية إذا كنت ستتقدم بشكل فردي. في حالة التقديم كفريق يجب أن يكون أحد أعضاء الفريق مصري وأن لا يزيد عدد الفريق عن 3 افراد، يجب أن تكون الفكرة حديثة ولم يسبق للمتقدم الاشتراك او الفوز بها في أي مسابقة أخرى.

يتناول الماراثون أربع تحديات رئيسية مطروحة تركز بشكل أساسي على التأثير في حياة السكان داخل القارة وتتمثل في إتاحة التعليم باستخدام التكنولوجيا وخلق بيئة نظيفة داخل مصر وإتاحة التواصل لغير القادرين بسبب إعاقة بدنية أو بسبب عوامل السن والحد من المخاطر الطبيعية مثل الجفاف والفيضانات عن طريق التنبؤ ورصد المعلومات حول هذه الظواهر.

ينقسم التحدي الي عدة مراحل، الأولى مرحلة التسجيل وفيها شرح مختصر للحل المقدم، يليها معسكر تدريبي للمقبولين لمدة ثلاثة أيام يتم خلاله العمل على تطوير تلك الأفكار، ثم مرحلة إعلان القوائم النهائية تليها المرحلة الأخيرة ويتم فيها عرض الحلول وإعلان الفائزين وتكريمهم يحصل الفائزون على منحة تدريبية لمدة شهر في باريس مع نوكيا بيل لابز بالإضافة لثلاثة شهور تدريبية في مسرعات الأعمال التابعة لتيك. ويتم التقييم وفقاً لحداثة الفكرة والقيمة للمستخدمين وأداء الفريق ومدى قابلية التوسع والتأثير.

يمكنك التقديم ومعرفة المزيد من التفاصيل من هنا.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك