أنت هنا

فودافون: يمكن محو أمية أكثر من 5 مليون سيدة باستخدام التكنولوجيا

قالت دينا سليم من مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بالقاهرة نقلاً عن إحصائية من مؤسسة فودافون، أنه يمكن محو أمية أكثر من 5 مليون سيدة باستخدام التكنولوجيا بحلول عام 2020، وجاء ذلك خلال يوم الشمول الرقمي للمرأة الذي أقيم أمس بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال [TIEC].

تزامنت هذه الفعالية مع أسبوع الشمول الرقمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونسكو بالعالم العربي، حيث عقدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة وكلية الدراسات العليا في التربية فعالية أخرى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الاثنين تضمنت خطابات حول الشمول الرقمي لكل فئات المجتمع.

شملت فعالية يوم الشمول الرقمي للمرأة قصص نجاح بعض السيدات في مجال ريادة الأعمال منهم لبنى علما التي أنشأت العديد من المجموعات التفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي التي تساعد السيدات على بدء أعمال تجارية ناجحة وقصة ريهام أبو العينين التي أسست العديد من الشركات الناشئة وآخرها شركة بيزنس بيلدر [BznsBuilder].

كما شملت الخطابات التكنولوجية ليوم الشمول الرقمي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الحديث عن تطبيق انطلق الذي أسسته مؤسسة حلم لتحديد والإعلان عن الأماكن المتاحة والمجهزة لاستقبال ذوي الإعاقة، ودمج التكنولوجيا مع التعليم في الفصول الدراسية.

يهدف أسبوع الشمول الرقمي إلى التوعية وتقوية التعاون بين أصحاب المصلحة وتسليط الضوء على المبادرات والأنشطة في المجالات الرقمية.

مصدر الصورة: صفحة مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال على موقع فيسبوك. تم التقاط هذه الصورة خلال يوم الشمول الرقمي للمرأة.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك