أنت هنا

فرصة للمبتكرين الأفارقة للمشاركة في تحدي الابتكار بأفريقيا 2020

شاركت مصر مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يوم 20 أغسطس، في حفل إطلاق "تحدي الابتكار في أفريقيا" الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي للاتصالات عبر الإنترنت، والذي ينطلق هذا العام تحت شعار "كيف يمكن لأفريقيا التغلب على تأثير فيروس كورونا من خلال الابتكار"، بهدف التعرف على الابتكارات الإبداعية ونماذج الأعمال الجديدة التي لديها القدرة على تغيير أفريقيا.

تحدي الابتكار في أفريقيا هو دعوة للمبتكرين لتقديم تطبيقاتهم وابتكاراتهم المصممة لمواجهة القضايا الاجتماعية، وخاصة تلك التي لديها القدرة على تقديم حلول فريدة وإبداعية لأفريقيا خلال فترة جائحة كورونا، والتي تسببت في التأثير على عدد من المجتمعات الأفريقية بأشكال مختلفة، حيث يواجه بعض مواطنيها عددًا من التحديات والصعوبات، ولذلك فقد تقوم التكنولوجيا بدور فعّال في مواجهة بعض هذه التحديات.

سيتم اختيار المشاركين في التحدي من جميع الدول الأفريقية الأعضاء في الاتحاد الأفريقي للاتصالات، حيث سيتنافسون خلال المرحلة الأولى إقليميًا، ليتم خلال هذه المرحلة اختيار المشاركين المتميزين للتنافس في المرحلة الثانية والأخيرة على مستوى القارة، ومن المقرر أن تجري المسابقة خلال الفترة من 20 أغسطس وحتى 14 أكتوبر 2020.

من يمكنه المشاركة؟

  • مواليد عام 1985 وما بعده.
  • مواطني أحد الدول الأفريقية الأعضاء بالاتحاد الأفريقي للاتصالات.
  • من لديه أحد التطبيقات أو الابتكارات المصممة لحل القضايا الاجتماعية، مع مراعاة أن تكون لديها القدرة على المساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا أو مواجهة أية ظروف طارئة في أفريقيا.
  • يمكن لكل مشارك التسجيل مرة واحدة فقط، وبعمله الخاص.
  • لا يمكن لموظفي الاتحاد الأفريقي للاتصالات أو الأعضاء المنتسبين المشاركة في التحدي.
  • الموافقة على استخدام الاتحاد الأفريقي للاتصالات للمشاركات الخاصة بالفائزين بشكل غير ربحي بغرض الدعاية والاتصالات.

سيتم تحكيم جميع المشاركات من خلال لجنة من الحكام، طبقًا للشروط الموضوعة، وموضوع المسابقة، والأصالة والقابلية للتنفيذ. ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى للتحكيم على المستوى الإقليمي يوم 25 سبتمبر، والمرحلة الثانية والأخيرة لاختيار الفائزين يوم 5 أكتوبر، وسيجري احتفال إعلان الجائزة يوم 14 أكتوبر 2020.

سيحصل الفائز بالمسابقة على مبلغ 5 آلاف دولار أمريكي، والوصيف الأول على مبلغ 3 آلاف دولار أمريكي، والوصيف الثاني على مبلغ ألف دولار أمريكي، كما سيحصل جميع المشاركين الذين سينجحوا في الانتقال للمرحلة الثانية من المسابقة على 100 دولار أمريكي.


سجل من هنا قبل يوم 14 سبتمبر 2020 للاشتراك في المسابقة:
https://www.atuuat.africa/africa-innovation-challenge-2020/#registration


 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك