أنت هنا

فاليو تستعد لإطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية قبل نهاية ٢٠٢٢

تخطط شركة فاليو للتمويل الاستهلاكي التابعة للمجموعة المالية هيرميس، لإطلاق عملياتها بالمملكة العربية السعودية قبل نهاية العام الجاري.

تعمل فاليو على استكمال جميع الإجراءات التشغيلية اللازمة بالتعاون مع مجموعة الحكير السعودية، التي استحوذت مؤخرًا على حصة تبلغ حوالي 5٪ من المنصة، وكذلك مع شركة Marakez ، لتوفير التمويل لنقاط بيع فاليو، ومن المقرر أن تتوسع مع منتجات أخرى لاحقًا.

وقد توصل فواز عبد العزيز الحكير وسلمان عبد العزيز الحكير وعبد المجيد عبد العزيز الحكير، في يونيو الماضي، إلى اتفاق لشراء حصة 4.99٪ في فاليو مقابل 12.4 مليون دولار، مما رفع تقييم الشركة إلى 247.4 مليون دولار، وبذلك فقد نما حجم التمويلات الممنوحة بمعدل 3 أضعاف على أساس سنوى ليصل إلى 3.65 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجاري.

وأوضحوا أن الشركة بدأت في استخدام IFRS 9  وفقًا لمتطلبات هيئة التنظيم المالي، لتقوم بتجنيب مخصصات بقيمة 81.7 مليون جنيه.

وأضافت المصادر أن قيمة السلع المباعة نمت بمقدار  2.5٪ لتصل إلى 1.5 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2022، مما رفع إجمالي المبيعات إلى حوالي 6.8 مليار جنيه.

وصرح وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة فاليو، في وقت سابق إن الشركة تستهدف مبيعات بقيمة 6 مليارات جنيه بعد أن نجحت في تحقيق مبيعات بنحو 2 مليار جنيه خلال عام 2021، بالإضافة إلى وجودها في إحدى دول الخليج خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل بجد لمحاولة التخفيف من آثار ارتفاع أسعار الفائدة، مشيرًا إلى أنها تحاول تقديم عروض بدون فوائد على الرغم من تأثير ذلك على هوامش الربح.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك