أنت هنا

فاتورة تحصل على 3 مليون دولار كتمويل أولي جديد

أعلنت فاتورة منصة التجارة الإلكترونية التي يقع مقرها في مصر، عن حصولها على 3 مليون دولار كتمويل أولي في جولة بقيادة Sawari Ventures، وArzan VC، وبمشاركة Egypt Ventures، وEFG-EV، وCairo Angels، وKhwarizmi Ventures.

بدأت فاتورة عملها بنهاية عام 2019، حيث تركز على الربط بين تجار الجملة للسلع الاستهلاكية وتجار التجزئة بمختلف الصناعات، وكانت فاتورة قد حصلت في يوليو 2020 على مليون دولار كتمويل في جولة بقيادة Disruptech، ووصل إجمالي قيمة البضائع إلى مليار جنيه سنويًا.

وخلال العام الماضي ، وسعت الشركة نطاق عملها لتصل إلى أكثر من 25 ألف تاجر تجزئة، و500 من تجار الجملة والمصنعين في 20 محافظة، ونجحت في توزيع أكثر من 10 آلاف سلعة استهلاكية، كما اقتحمت الشركة مجال الخدمات المالية من خلال تقديم الإقراض الرقمي الذي يركز على تمويل تجار التجزئة ، بهدف إضافة المزيد من الخدمات في هذا المجال في المستقبل القريب.

وعلق هاني السنباطي، المدير الإداري لسواري فنتشرز على التمويل قائلاً " البنية التحتية القائمة لفاتورة مكنتهم من توسيع نطاق خدماتهم لتشمل عملاء جدد"، وأضاف "أثبت الفريق أن لديهم الرؤية للتعرف على الفرص الجديدة والجادة، والسرعة في التنفيذ والإنجاز، ونحن متحمسون لأن نصبح جزءا من رحلتهم ".

ومن جانبه علق حسام علي الرئيس التنفيذي لفاتورة على الأنباء قائلاً " يمثل مجال الأعمال التجارية للشركات في مصر فرصة عظيمة، مع نضوج اللاعبين رقميًا واستعدادهم. وبشكل جماعي فإن اللاعبون في مجال الأعمال التجارية للشركات لا يسيطرون سوى على 5% فقط من حجم السلع  الاستهلاكية، ولا يزال الطريق أمامهم طويلا."

وكانت فاتورة قد أسست بنية تحتية قوية تمكنها من الربح من بياناتها وخدماتها، وتشمل خطط الشركة المستقبلية خدمات جديدة تدعم مختلف الجهات الفاعلة في نظامها الإيكولوجي، بما في ذلك المصنعون وتجار الجملة وتجار التجزئة، وإطلاق مبادرات رقمنة متعددة مع التركيز على المدفوعات الرقمية والتوسع الإقليمي في أسواق جديدة.

وأضاف حسن زينال،الشريك الإداري في Arzan Venture Capital  "متحمسون لنصبح جزءًا من قصة نجاح فاتورة. فصناعة السلع الاستهلاكية في حاجة إلى منتج مثل فاتورة، الذي سيحل العديد من التحديات التي يواجهها صغار تجار التجزئة. كما أن زاوية التكنولوجيا المالية الخاصة بها تكمل المنتج الأساسي، ويمكن تجار التجزئة من توسيع نطاق أعمالهم بشكل أكبر مع قيود أقل على رأس المال العامل “

وتخطط فاتورة للاستفادة من هذا الاستثمار في توسيع نطاق خدماتها إلى ما هو أبعد من التجارة الإلكترونية والإقراض الرقمي، من أجل تحقيق أقصى قدر من تبادل السلع والأموال والمعلومات في مجال B2B ، مع التركيز في الوقت نفسه على الملاءمة وتجربة المستعملين المختلفين.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك