أنت هنا

شركة “MoneyHash” الناشئة تجمع 3 ملايين دولار في جولتها الاستثمارية ما قبل التأسيسية

منذ سنتان شهر واحد

 

أعلنت MoneyHash، الشركة المصرية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، ومقرها الولايات المتحدة عن نجاحها في بناء أول واجهة برمجة تطبيقات موحدة Super-API في الشرق الأوسط وإفريقيا لتنظيم عمليات الدفع وإدارة الأرباح.

ومن خلال خطتها الطموحة، تقوم MoneyHash بتمكين الشركات بالأسواق الناشئة بتنظيم وتسهيل حلول الدفع وتحسين إدارة المدفوعات عن طريق توفير حلول بتكلفة معقولة.

تتعاقد الشركات الناشئة في بداية أعمالها مع واحد أو اثنان من مزودي خدمات المدفوعات لتنظيم عمليات الدفع. ولكن، مع نمو هذه الشركات تتزايد حاجتها إلى مزودين آخرين وتصبح إدارة هذه الشبكة المعقدة من مزودي الخدمات تحديا حقيقيا.

يقول مصطفى عيد، الشريك المؤسس ومسؤول التكنولوجيا CTO بشركة MoneyHash:”  كل توسع يكلف الشركة من ٣ إلى ١٠ أسابيع من العمل المستمر بالإضافة للتعقيدات التقنية، ومشاكل الأمان وانعدام الكفاءة التنظيمية، وهذه هي المشكلة التي نعمل في MoneyHash على حلها لمساعدة عملائنا”.

ويقول نادر عبد الرازق، الشريك المؤسس  والرئيس التنفيذي CEO :” عندما يأتي الأمر إلى الأسواق الناشئة، تتضاعف المشاكل ويمكنك رؤيتها بوضوح وخاصة في الشرق الأوسط وإفريقيا. فهذه الأسواق مازالت غير منتظمة نتيجة غياب التكامل الاقتصادي بين دول المنطقة، مما يعني أن طرق الدفع والعملات والقوانين أيضا متفاوتة بشدة. لهذا فإن جهودنا في MoneyHash تصب في اتجاه بناء بنية تحتية تساعد الشركات على تخطي التعقيدات دون استنزاف مواردها”.

ظلت الشركة تعمل بنسخة تجريبية Beta  مع ١٧ شركة  منذ بداية ٢٠٢١ لتتمكن من بناء مجموعة شاملة من الأدوات، وبعد دراسة شاملة ومكثفة على المستخدمين مع أكثر من ١٥٠ عميل إقليمي، تمكنت الشركة من بناء مجموعة حلول قادرة على خدمة عملائها بكفاءة.

جمعت الشركة ٣ مليون دولار في جولتها الاستثمارية ما قبل التأسيسية، بقيادة COTU Ventures الإماراتية، ومشاركة صندوق دعم التقنيات المالية بالشرق الأوسط VentureSouq والصندوق الأوروبي VentureFriends،  جنبًا إلى جنب مع مجموعة من المستثمرين الملائكيين الاستراتيجيين الإقليميين والعالميين.

ستستخدم الشركة الناشئة التمويل الجديد لتنمية فريق العمل والتوسع في قدرات واجهة برمجة التطبيقات الموحدة الخاصة بها Super API، لتتمكن من تعظيم قدراتها في خدمة الشركات في المنطقة وإمدادها بحلول مدفوعات سهلة وذكية.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك