أنت هنا

شركة كرم للطاقة الشمسية ستنير أركان بلازا بالكامل بحلول عام ٢٠٢١

وقعت شركة كرم للطاقة الشمسية شراكة بمبلغ ٢٢ مليون دولار مع شركة بدر للإستثمار والتجارة، وهي الشركة المالكة لأركان بلازا بمدينة الشيخ زايد، لإنارة أركان بالطاقة الشمسية بالكامل بحلول عام ٢٠٢١، كما أعلنت شركة كرم في بيان صحفي.

بعد توليد الطاقة، ستقوم شركة كرم باور، وهي شركة فرعية لشركة كرم للطاقة الشمسية، بتطبيق هذا المشروع. تستثمر كرم باور في اتفاقيات الطاقة الشمسية الخاصة [PPA] ولديها التزامات لمشاريع بقيمة ٦٥ ميجاوات تطبق قبل نهاية عام ٢٠١٩.

قال إبراهيم مطاوع، المدير العام لشركة بدر للإستثمار والتجارة، " نتوقع أن تصبح هذه الشراكات من خطوط العمل الرئيسية لدينا حيث يبحث المطورون ورجال الأعمال عن إختيارات أكثر كفاءة للطاقة."

تم توقيع العقد بين الشركتين يوم ١٠ مايو وينص العقد الصفقة ببناء محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بإجمالي ٢٠ ميجاوات قبل عام ٢٠٢١.

قال تامر بدر الدين، عضو بشركة بدر للإستثمار والتجارة، "هدفنا الرئيسي هو أن نعتمد كلياً على طاقة متجددة نظيفة  قبل عام ٢٠٢١ ونثق أن شركة كرم ستوصلنا لهذا الهدف."

أسس أحمد زهران وراندا فهمي شركة كرم للطاقة الشمسية في عام ٢٠١١ بهدف توفير الطاقة اللازمة لمصر من خلال الطاقة الشمسية.

تضمن هذه الخطوة التقدم المستدام للأفراد والمجتمعات وتقوم بتشجيع المطورين والمستثمرين لاستخدام أكثر مصدر متاح بمصر وهو الشمس.

مصدر الصورة: صفحة أركان على موقع فيسبوك

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك