أنت هنا

شركة بوسطة تخطط للتوسع في الإمارات والسعودية خلال عام 2022

كشفت شركة بوسطة المصرية المتخصصة في خدمات توصيل الميل الأخير عن خططها للتوسع في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة خلال عام 2022، وذلك ضمن خطتها للتوسع التي تستهدف سوق مجلس التعاون الخليجي.

يأتي هذا التوسع في أعقاب جولة التمويل من السلسلة أ التي حصلت من خلالها شركة بوسطة على مبلغ 6.7 مليون دولار أمريكي، وقادتها سيليكون باديا صندوق رأس المال الاستثماري العالمي، ومشاركة4DX، و Plug، و Play Ventures، و Wealthwell VC، و Khawarizmi VC من المملكة العربية السعودية  وعدد من المستثمرين الإقليميين والدوليين الآخرين.

وقد أعلنت بوسطة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، عن خططها للتوسع، فضلا عن عقد شراكة جديدة مع شركة نقل مما يمكن بوسطة من توسيع أسطولها الخاص من المركبات لتمكين عملائها من التسليم بشكل أسرع في جميع أنحاء مصر.

أسس محمد عزت وأحمد جابر شركة بوسطة في عام 2017، بهدف سد الثغرات الموجودة في سلسلة إمدادات التجزئة من خلال حلها اللوجستي بخدمات توصيل الميل الأخير الذي يسهدف سوق التجارة الإلكترونية.

وتقوم الشركة حاليا بتسليم متوسط 20 ألف شحنة يوميًا، وتسعى لتوصيل 100 ألف شحنة يوميًا في 2022.

ووفقًا للأبحاث التي أجرتها شركة RedSeer، فإنه على الرغم من أن سوق التجارة الإلكترونية المحلي قد نما بسرعة كبيرة بفضل الجائحة التي تسببت في زيادة الطلب عبر الإنترنت، إلا أن التجارة الإلكترونية لا تشكل سوى 2.5% من مجموع إنفاق التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لقراة المزيد من المصدر، من هنا.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك