أنت هنا

شركة بريدفاست تحصل على 26 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة أ

خدمة توصيل البقالة الرائدة في مصر لتقديم خدمة التوصيل خلال 20 دقيقة عبر شبكة من متاجر الظل وعلى نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى.

حصلت شركة بريدفاست، المنصة الرائدة لتوصيل البقالة في مصر، على 26 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل من السلسلة ألف، بقيادة Vostok New Ventures  و Endure Capital،  وبمشاركة JAM Fund التي يقودها جوستين ماتين المؤسس المشارك لشركة Tinder ، و YC Continuity Fund، وشركة Shoroq Partners ومقرها أبو ظبي ، وشركة 4DX Ventures ، و Flexport.

وبهذه الجولة الاستثمارية، فإن إجمالي استثمارات بريدفاست يصل إلى 33 مليون دولار منذ إطلاقها عام 2017، وتعد هذه الجولة واحدة من أكبر الجولات الاستثمارية في المنطقة في عام 2021 حتى الآن، ومن المقرر أن يتم استخدام هذا التمويل في التوسع إلى 8 مدن جديدة في مصر، وتنمية فريقها، وتوسيع نطاق خدماتها لتوصيل البقالة في أنحاء أفريقيا بجنوب الصحراء.

وتقدم شركة بريدفاست، من خلال تطبيقها للهواتف المحمولة، توصيل البقالة والمستلزمات المنزلية الأخرى بحسب الطلب، خلال وقت أقل من 60 دقيقة، وتعتزم الشركة تخفيض هذه المدة إلى 20 دقيقة فقط باستخدام جزء من التمويل الجديد من أجل تطوير شبكة متاجر الظل الخاصة بها.

بدأت رحلة بريدفاست كخدمة مخبز مجدولة تقوم بتوصيل الخبز والمعجنات الطازجة إلى أبواب العملاء كل صباح، وبعد أن عانى مؤسسو بريدفاست من الخدمات السيئة بأنفسهم، فقد شرعوا في تحسين قدرة العملاء المصريين على الوصول إلى المواد الأساسية، وقد نجحت الشركة في تنمية إيراداتها بأكثر من أربعة أضعاف خلال الفترة من 2019 إلى 2020، بالإضافة إلى  تضاعف حافظة منتجاتها بـ 10 أضعاف على مدار العامين الماضيين، مما سمح للعملاء بطلب مجموعة أكبر من المنتجات.

وتقدم شركة بريدفاست اليوم أكثر من 2500 منتج من المتاجر الكبرى تشمل مجموعة من منتجات الإفطار ومواد منزلية أخرى تشمل القهوة والجبن والألبان واللحوم والفواكه والخضروات ومنتجات النظافة الشخصية وبعض المواد الإلكترونية. وتشرف الشركة على كل جزء من سلسلة التوريد – بدءًا من بناء التكنولوجيا، والحصول على السلع وتوزيعها عبر شبكة متاجر الظل ، وصولا إلى عمليات تسليم الميل الآخير، وتفتخر الشركة بقدرتها على التعامل مع المنتجات الطازجة، حيث تأتي معظم إيراداتها من سلع طازجة قابلة للتلف.

وتعليقا على طموحات بريدفاست للنمو، يقول مصطفى أمين ، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي في بريدفاست "بدأنا في صنع الخبز الطازج وتوصيله، واليوم نحن قادرون على إتاحة وصول المصريين إلى آلاف الأصناف من مستلزماتهم الأساسية من المتاجر الكبرى بضغطة زر، وتتمثل مهمتنا في تغيير الطريقة التي يستهلك بها الناس احتياجاتهم اليومية في أفريقيا والشرق الأوسط ، ومن خلال تكنولوجيتنا وفهمنا العميق لعملية سلسلة الإمداد في المنطقة، فإننا نقوم بتحويل فكرة بسيطة إلى منتج نعتقد أنه قد يفيد ملايين الأشخاص في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وجنوب الصحراء الكبرى ".

وأضاف "يسعدنا أن ينضم إلينا عدد من المستثمرين ذوي الخبرة الواسعة والاستراتيجية، الذين سيساهمون بخبراتهم في القيام بدور حيوي في توسعنا في جميع أنحاء أفريقيا، وأيضًا في مستقبلنا."

ومن جانبه علق جاستن ماتين رئيس JAM Fund قائلاً " يحدد بريدفاست كيف يخطط المستهلكون في الأسواق الناشئة عمليات تسوق البقالة وينفذونها، وقد تمكن فريق بريدفاست من بناء عملية معقدة، توفر خبرة سلسة للعملاء. والآن أصبحت بريدفاست على استعداد لأن تصبح شركة رائدة في سوق تجارة البقالة، وأنا متحمس لدعم هذا الفريق في خططهم المستقبلية."

وأضاف بيورن فون سيفرز، مدير الاستثمار في  VNV Global " على مدى السنوات القليلة الماضية، غذت بريدفاست نموها من خلال تقديم شيء نادر للغاية في الأسواق الناشئة؛ وخبرة جيدة بشكل استثنائي في مجال العملاء بالإضافة إلى تفوق تشغيلي. نرى أن بريدفاست ستصبح واحدة من أنجح الشركات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، ونحن في VNV متحمسون للشروع في هذه الرحلة لتغيير تجربة العملاء وجعلهم سعداء ونتطلع إلى النجاح والعمل مع فريق بريدفاست ".

يتسع بسرعة سوق خدمات توصيل البقالة في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يبلغ حجم الإنفاق على هذا السوق مبلغ تريليون دولار في منطقة الشرق الأوسط والجنوب الأفريقي، تبلغ حصة مصر فيه حوالي 50 مليون دولار، ولذلك فإن هذا الطلب المتزايد يوفر فرصة فريدة لبريدفاست لكي تستثمر وتصبح رائدة إقليمية في هذا القطاع.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك