أنت هنا

سيدستارز تعلن عن إنشاء صندوق استثماري قدره 100 مليون دولار للشركات الناشئة في أفريقيا

أعلنت سيدستارز يوم 4 أبريل، وهي مؤسسة تدعم المواهب في الأسواق الناشئة، أنها ستقوم بإطلاق صندوق استثماري قدره 100 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة التكنولوجية في أفريقيا بالتعاون مع صندوق First Growth Ventures، وذلك وفقاً لموقع VentureBurn.

أعلن تشارلي جراهام-براون، مدير الاستثمار بسيدستارز، عن هذا الصندوق خلال قمة سيدستارز والتي انعقدت يوم 5 أبريل في مركز SwissTech Convention بمدينة لوزان في سويسرا.

قال جراهام-براون، "الاستراتيجية التي نطورها الآن هي أن ننشئ صندوق استثماري قدره 100 مليون دولار في العديد من المناطق حول العالم للمشاركة في الجولات الاستثمارية من الفئة أ وب."

يعد هذا الصندوق الاستثماري الأول من نوعه بالنسبة لسيدستارز، وقال جراهام-براون أن الهدف من الصندوق هو الاستثمار في 30 أو 40 شركة وأن يبدأ الاستثمار في نهاية هذا العام.

كشفت سيدستارز في بيان صحفي لاحق أن الصندوق سيركز على الاسثتمار في الشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً في مراحلها المبكرة بمبالغ تتراوح بين 250،000 دولار إلى 5 مليون دولار.

سوف تعلن سيدستارز عن المزيد من التفاصيل مثل البلاد التي سيركز عليها الصندوق لاحقاً.

تعمل سيدستارز على دعم ريادة الأعمال من خلال العديد من خلال مسابقة سيدستارز حيث تتنافس بها الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم ومن خلال مساحات عمل Seedspace لرواد الأعمال،وهي متاحة بعدد من البلاد تشمل مصر، وبرنامج مسرعة أعمال مدته ثلاثة أشهر للشركات الناشئة.

فازت منصة Blended من الأرجنتين بمسابقة سيدستارز للشركات الناشئة هذا العام، وهي منصة تقوم بتحسين التواصل بين المدارس والعائلات.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك